الرياضة

مدرب بيرو: سنتخذ جميع التدابير لإفساد هجمات الإكوادور

ريكاردو جاريكا

 

أكد الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، المدير الفني لمنتخب بيرو، أن فريقه سيتخذ كل التدابير الضرورية من أجل إفساد هجمات نظيره الإكوادوري خلال المباراة، التي ستجمع بين البلدين مساء اليوم الأربعاء (فجر غدًا الخميس بتوقيت جرينيتش) في بطولة كوبا أميريكا (المئوية).

واعترف جاريكا، في المؤتمر الصحفي، الذي يسبق المباراة أن لاعبي الإكوادور يشكلون خطورة كبيرة بسبب انطلاقتهم السريعة عندما يقومون بشن الهجمات من أطراف الملعب، إلا إنه أعرب في الوقت نفسه عن ثقته في قدرة فريقه على تقديم مباراة جيدة أمام منافسه.

وأضاف جاريكا، أنه يعكف حاليًا على تحليل الإكوادور لإتخاذ الاحتياطات الضرورية لمواجهته لأنه منافس مهم، مؤكدًا في الوقت ذاته أن بيرو يمتلك الإمكانيات من أجل تقديم مباراة جيدة.

وردا على سؤال عما إذا كان سيقوم ببعض التغيرات في التشكيلة الأساسية لمنتخب بيرو، التي خاض بها مباراته الأولى في دور المجموعات أمام هايتي،

وأوضح مدرب بيرو، أنه قد يجري بعض التغييرات في التشكيلة الأساسية التي خاضت مباراة هايتي، مؤكدًا في الوقت نفسه أن لاعبيه تعافوا بشكل جيد، وأن التغييرات ستكون لأسباب تكتيكية.

من جانبه نفى ريناتو تابيا، مدافع منتخب بيرو، ولاعب فينورد الهولندي، أن حاجة فريقه للفوز بالمباراة لضمان التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كوبا أمريكا ستؤثر سلبيًا عليه، قائلًا “لا اعتقد أن هناك أي ضغوط، سنلعب بنفس الرغبة وبنفس القوة، سنلعب أمام الإكوادور والبرازيل، دائمًا ما نفكر في الفوز”.

ويتربع منتخب بيرو على قمة المجموعة الثانية بعد فوزه في المباراة الأولى على هايتي بهدف نظيف، فيما تعادل منتخب الإكوادور مع البرازيل في نفس الجولة بدون أهداف.

ويجمع المنتخب البيروفي في جعبته 3 نقاط، بينما حصد منتخبا الإكوادور والبرازيل نقطة واحدة فقط حتى الآن.

وتعد مباراة الليلة بين بيرو والإكوادور بمثابة مباراة نهائية، حيث أن فوز بيرو يضمن لها التأهل المباشر إلى دور الثمانية ويزيد من تعقيد الأمور بشكل أكبر بالنسبة للإكوادور، كون المنتخب البرازيلي يتمتع بحظوظ أكبر في التأهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً