صناع الحواسيب يستعدون لتزويد الحواسيب المحمولة بالجيل الجديد من مستشعرات بصمات الأصابع

synaptics-laptop-640x343

 

كشف تقرير صدر في الأسبوع الماضي بأن شركة آبل تعمل على حاسب MacBook Pro جديد سيضم مستشعر بصمات الأصابع Touch ID. وبطبيعة الحال، مستشعرات بصمات الأصابع في الحواسيب المحمولة ليس شيئا جديدا على الإطلاق، وعلى الهواتف المحمولة أيضا، ولكن قيام شركة آبل بجلب Touch ID إلى هواتف iPhone الحديثة جدد بالتأكيد أهمية هذه التكنولوجيا لحماية بيانات وأجهزة المستخدمين.

الآن يبدو أنه على الرغم من أنه لم يتم بعد إصدار MacBook Pro، فهناك العديد من الذين يتوقعون أن تقوم الشركات الأخرى المتخصصة في صناعة الحواسيب بإتباع نفس مسار شركة آبل وإستخدام مستشعرات بصمات على نحو متزايد في الحواسيب المحمولة. متحدثا إلى موقع Engadget، أوضح نائب رئيس التسويق في شركة Synaptics السيد Godfrey Cheng بأنه يتوقع في غضون السنوات الثلاثة المقبلة أو نحو ذلك قدوم جميع الحواسيب المحمولة مع مستشعرات بصمات الأصابع.

وقد صرح نائب رئيس التسويق في شركة Synaptics السيد Godfrey Cheng بتلك التصريحات بعدما قامت شركته بإستعراض مستشعر جديد لبصمات الأصابع يمكن تضمينه أسفل اللوحة الزجاجية للوحة التتبع Trackpad الخاصة بالحواسيب المحمولة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية Computex 2016 الذي أقيم بالعاصمة التايوانية تايبيه. هذا التصميم يعني أن تصميم الحواسيب المحمولة سيبقى بسيطا ونظيفا علما أن الحواسيب المحمولة القديمة كانت تأتي مع وحدة خاصة لإستشعار بصمات الأصابع تكون جزءا لا تجزأ من هيكل الحاسوب.

على أي حال، يبقى أن نرى ما إذا كانت الشائعات ذات الصلة بشركة آبل صحيحة أم لا، ولكن بغض النظر عن ذلك يبدو أن حذو صناع الحواسيب المحمولة حذوها سيكون شيئا جيدا وخصوصا للمستهلكين.

Related Posts

LEAVE A COMMENT