Nvidia لم تعد مهتمة بإنتاج شرائح للأجهزة المحمولة؟

nvidia-shield-2

 

عُرفت شركة Nvidia تاريخياً بكونها شركة مُصنعة للبطاقات الرسومية الخاصة بالحواسب المكتبية أو حتى المحمولة، إلا أن الشركة كان لها محاولات عديدة لاقتحام سوق رقاقات الأجهزة الذكية، وأحد الشرائح التي قامت الشركة بإنتاجها على سبيل المثال هي شريحة Tegra التي لم تلقى الانتشار الذي توقعته Nvidia لها.

حسناً، يبدو أن نفيديا قررت وبشكل رسمي أن تدخر كافة جهودها ومواردها لتلعب على نقاط قوتها فحسب وتترك شرائح الأجهزة المحمولة لأهل الاختصاص، إليكم ما قاله الرئيس التنفيذي للشركة Jen-Hsun Huang حيال هذا الأمر:

لم يعد لدينا أي اهتمام بهذا السوق. أي أحد يستطيع أن يقوم ببناء الأجهزة الذكية، ونحن سنستمتع بهذه الأجهزة إلا أننا سيترك غيرنا يبنيها.

حسناً، ما يبدو لنا غريباً بعض الشيء هو أن Nvidia ارتبطت وفق الشائعات بتطوير الشريحة التي سيحتويها جهاز الألعاب المحمول القادم من شركة Nintendo وفقاً لأكثر من مصدر. على أية حال، نفيديا لديها في الوقت الحالي ما يقارب 77% من سوق البطاقات الرسومية الخاصة بالأجهزة المكتبية، كما أن بطاقتي GTX 1080 و GTX 1070 الرسوميتين حصدتا الكثير من الثناء والإعجاب من الجمهور ويبدو أن كلاً منهما ستحقق مبيعات جيدة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT