ثقافة وفن

جويّ خوري تتعرض للإجهاض بالقوة.. إليكم التفاصيل

جوي خوري

 

أنهت الفنّانة الشابة جوي خوري تصوير مشاهدها في بطولة خماسية “الليلة الأخيرة”، إلى جانب الفنّانين وسام حنّا ورفيق علي أحمد وباميلا الكيك وآخرين ، ومن تأليف ناديا مؤيد النابلسي وإخراج وائل أبو شعر.

وتؤدي جوي في الخماسية التي تنضم إلى “وجع الصمت” الجزء 4 من “صرخة روح” الذي سيعرض على شاشة mtv اللبنانية في شهر رمضان الفضيل، شخصية “جيهان” المرأة الطيبة والزوجة المخلصة المحبة التي لا تهتم إلّا بشؤون منزلها وزوجها الذي يطعنها في ظهرها مرّة تلو أخرى.

وكشفت الممثلة اللبنانية بعض تفاصيل “جيهان” قائلةً: “هي نموذج المرأة التي لا تسعى إلى إثبات نفسها إلّا عبر زوجها وعائلتها وأولادها، من دون أن تدرك أن دورها الأساس نابع من وجودها كانسان بذاته يستطيع تحقيق طموحه من دون ربط أحلامه فقط بالأطراف الأخرى”.

وأضافت: “هي تتعلم ذلك بالطريقة الصعبة، وهذه هي الرسالة الأساس في الدور، أنا كامرأة استطيع إثبات نفسي وذاتي بغض النظر عن الشريك او الأولاد وحياة الزوجية بشكل عام، العياة العائلية جزء من المشروع الكبير لكنها ليست كل شيء”.

وأوضحت أن “جيهان تتعرض من قبل زوجها لكل أنواع الخيانة والأذى، بما فيها الإجهاض.

يُشار إلى أن عمليات تصوير الخماسيات بدأت بـ”لو من الحب” و “بقايا إمرأة” و”قلوب لا تعرف الحب”، و”لعبة القدر”، تناوب على كتابتها كل من ناديا الأحمر وأسامة كوكش، وعلى إخراجها أبو شعر وسمير حسين وكنان صيدناوي.

ومن بطولة نخبة من ممثلي الدراما السورية واللبنانية، في مقدمتهم جيني إسبر، ميلاد يوسف، طوني عيسى، ستيفاني صليبا، محمّد حداقي، بيار داغر، مجدي مشموشي، يزن السيّد، ميرنا شلفون، أيمن رضا، مرام علي وآخرين.

ويتميزّ الجزء الرابع من “صرخة روح” بخروجه من خط الخيانة في الإطار العام، وتوجهه أكثر إلى فضاء أوسع، ليلامس هموم المرأة وما تواجهه من ظلم اجتماعي في محيطها وأحياناً من امرأة أخرى، من خلال مآسي الزواج المبكر والقسري والعنف المنزلي وحتى الثغرات القانونية الذكورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً