تكنولوجيا

تويتر تتجه لتبني فيديوهات بتقنية 360 درجة

The logo of social networking website 'Twitter' is displayed on a computer screen in London on September 11, 2013. AFP PHOTO / LEON NEAL (Photo credit should read LEON NEAL/AFP/Getty Images)

رأينا خلال الأشهر الماضية كيف انتشرت فيديوهات 360 درجة وتبنتها مختلف الشركات واصبح يوتيوب من جوجل يدعمها ونفس الأمر أيضا لمنصة فيس بوك مع ظهور الكثير من المواقع المتخصصة في رفع وعرضها وجمعها أيضا للمشاهدين.

وتنافس تويتر هي الأخرى على المحتوى المرئي خصوصا وأنها تعمل على عرضها خصوصا وأن لديها فاين وأيضا البث المباشر على بيرسكوب فيما عقدت شراكة مع سامسونج و NBA من أجل تسجيل مباريات نهائي دوري كرة السلة بتقنية 360 درجة وعرضها على تويتر.

ومن المرتقب أن يتم تصوير الفيديوهات بهذه التقنية ورفعها عن طريق كاميرا سامسونج جير 360 التي أطلقتها منذ أشهر.

من جهة أخرى يقال أن هذه الفيديوهات لن تعمل بشكل مباشر على تويتر بل سيتم فتحها في صفحة خاصة على موقع مخصص تابع للشركة، وهناك تقارير لا تستبعد أن تدعمها وتشغلها بشكل مباشر على المنصة دون أي وسيط وهو ما يعد مفضلا للكثيرين.

تأتي هذه الخطوة من أجل تعزيز مكانة الشركة في قطاع المحتوى الرقمي المرئي على الويب حيث هناك منافسة قوية بين جوجل وفيس بوك وشركات أخرى منها أمازون التي دخلت إلى هذا المجال أيضا خلال السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً