اخبار العرب والعالم

مسؤولون أمريكيون: قوات أمريكية تدعم مقاتلين سوريين لاستعادة السيطرة على منطقة “جيب منبج”

مقاتلون أكراد من وحدات حماية الشعب الكردية في مدينة القامشلي السورية يوم 22 أبريل نيسان 2016. تصوير: رودي سعيد - رويترز.

أكد مسؤولون أمريكيون إن آلاف المقاتلين المدعومين من الولايات المتحدة في سوريا شنوا هجوما لاستعادة السيطرة على منطقة جيب منبج .

وذكر مسؤولون امريكيون ان العملية التي بدأت الثلاثاء قد تستغرق أسابيع وتهدف إلى وقف وصول تنظيم داعش إلى الأراضي السورية على طول الحدود التركية التي طالما استخدمها الارهابيون كقاعدة لوجستية لنقل المسلحين الأجانب من وإلى أوروبا مشيرين الى ان عددا صغيرا من قوات العمليات الخاصة الأمريكية سيدعم الهجوم على الأرض وإن تلك القوات تعمل كمستشارين وتبقى بعيدة عن خطوط المواجهة وانهم سيكونون على مقربة بقدر احتياج المقاتلين السوريين لاستكمال العملية لكنهم لن يشاركوا في قتال مباشر خصوصا وان المعارك ستعتمد على دعم الضربات الجوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وكذلك مواقع القصف البرية عبر الحدود في تركيا.

وكشف المسؤولون الامريكيون ان العملية العسكرية ستضم في أغلبها عربا سوريين بدلا من القوات التابعة لوحدات حماية الشعب الكردية التي ستمثل نحو خمس إلى سدس القوة بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً