تكنولوجيا

Xiaomi تعود لتصبح الشركة الأكثر مبيعا للهواتف الذكية في الصين خلال شهر أبريل الماضي

Xiaomi-Mi-5-1-1

شركة Xiaomi تعد مرة أخرى الشركة المتسيدة لسوق الهواتف الذكية في الصين، وهو بالمناسبة سوق الهواتف الذكية الأكبر في العالم. ليس ذلك فحسب، شركة Xiaomi تمكنت من رفع حصتها السوقية إلى 26 في المئة في شهر أبريل الماضي، وفقا لبحث أجرته شركة محلية. وتمت مشاركة هذه الإحصائيات بكل فخر من قبل الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi السيد Lei Jun على الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo.

ثاني أفضل علامة تجارية للهواتف الذكية في الصين هي Honor بحصة سوقية تبلغ 15.7 في المئة، على الرغم من أن هذه الحصة السوقية تنمو لتصل إلى 23.7 في المئة إذا تم جمعها مع الحصة السوقية للشركة الأم Huawei. المرتبة الثالثة هي من نصيب شركة LeTV والتي نمت حصتها السوقية إلى 10.5 في المئة في وقت قياسي علما أن هذه الشركة إنضمت إلى سوق الهواتف الذكية منذ ثلاث سنوات فقط.

آبل لديها حصة سوقية تبلغ 8.2 في المئة، في حين حصلت شركة Meizu على حصة سوقية تبلغ 7 في المئة. من ناحية أخرى، تملك شركة 360 حصة سوقية تبلغ 4.5 في المئة في الوقت الذي تمتلك فيه شركة سامسونج حصة سوقية تبلغ 3.2 في المئة فقط. ومع ذلك، باقي الشركات مجتمعة تملك حصة سوقية تبلغ 17.1 في المئة.

في حين لا يمكننا إنكار إنجاز شركة Xiaomi، فيجب الأخذ بعين الإعتبار أن هذه الأرقام تخص شهر واحد فقط من المبيعات، والأمور يمكن أن تختلف نوعا ما عند الأخذ بعين الإعتبار الربع كاملا أو السنة كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً