تكنولوجيا

كيف تمنع فيسبوك من تتبّع أنشطتك على شبكة الإنترنت؟

كيف تمنع فيسبوك من تتبّع أنشطتك على شبكة الإنترنت؟

أعلنت شركة فيسبوك في وقت مبكر من هذا الأسبوع عن أنها ستقوم بتتبّع أولئك الذين لا يملكون حسابات على الشبكة الاجتماعية، كي توجّه لهم إعلانات على مواقع أخرى عبر خاصية شبكات الجماهير على مِنصّتها.

ووفقًا للموقع الرقمي لصحيفة “بيزنس انسايدر” الأمريكية، فإن تلك الخاصية تُتيح للعلامات التجارية أن توسّع نطاق حملاتها الإعلانية خارج فيسبوك، مُستخدمة ذات البيانات المُستهدفة.

والمُثير في الأمر أن فيسبوك كانت تعرض تلك الإعلانات لمُستخدميها فقط في الماضي، إذ كانت تقوم أوتوماتيكيًا بجمع معلومات حول اهتماماتهم من خلال أنشطتهم على الشبكة الاجتماعية.

غير أنها قررت بشكل مُفاجئ وغير مُبرّر أن تستخدم المعلومات التي قامت بتجميعها عن كل شخص على شبكة الإنترنت، من خلال الكوكيز، الإضافات، وغيرها من الشفرات البرامجية على المواقع الإلكترونية على الإنترنت، لتوجيه المزيد من الإعلانات.

وقالت الشركة إن إعلاناتها أقل إزعاجًا وأكثر اتفاقًا مع اهتمامات الأشخاص، مُشيرة إلى اعتمادها على بيانات مُستخدميها البالغ عددهم 1.56 مليار شخصًا، لاختيار أفضل الإعلانات لغير مُستخدمي فيسبوك.

وإذا كنت واحدًا من غير مُستخدمي فيسبوك، ولا تريد رؤية إعلاناتها على أسِ من المواقع الإلكترونية التي تتردّد إليها، فإليك طريقة تعطيل تلك الإعلانات.

1. توجّه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بائتلاف الإعلان الرقمي، ليعرض لك كافة الشركات التي تُظهِر لك إعلانات تتفق واهتماماتك على المتصفح الخاص بك.

 

1

2.اضغط على رابط الموقع على هاتفك الذكي، لتندهش من أعداد الشركات التي تتبّعك دون علمك.

2

 

3. اختر ما تريد منها ثم اضغط على “submit your choices”.

3

 

4. اضغط على أيقونة الخيارات الإعلانية AdChoices، بجانب إعلانات شبكة الجماهير، وإليكَ شكل الأيقونة كما هو موضّح في الصورة.

 

4

5. إذا كنت واحدًا من مستخدمي فيسبوك، يمكنك تعطيل كافة الإعلانات القائمة على استهداف اهتماماتك من إعدادات فيسبوك كما هو موضّح بالصورة أدناه.

 

5

 

6. من خلال هذه الخطوة، تقوم فيسبوك بتحديث سياسة الكوكيز cookies، ومن ثمّ يتسنّى لكافة المُستخدمين الأوروبيين رؤية هذا التحذير أعلى صفحة الأخبار خاصّتهم.

6

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً