الرياضة

3 مهاجمين ينتظرون الفرصة بعد غياب سواريز

مهاجمين ينتظرون الفرصة بعد غياب سواريز

كشفت وسائل الإعلام في أوروجواي أن المهاجمين أبيل هيرنانديز وكريستيان ستواني ودييجو رولان هم أقرب المرشحين لشغل مكان لويس سواريز المصاب في تشكيلة منتخب البلاد خلال المباريات الأولى لبطولة كوبا أمريكا (المئوية).

ويعتبر المهاجمون الثلاثة بدلاء للاعب برشلونة منذ 24 حزيران / يونيو 2014، عندما عوقب سواريز بالإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد أن قام بـ “عض” المدافع الإيطالي جورجيو كيلليني خلال إحدى مباريات المجموعة الرابعة والتي فازت بها أوروجواي بهدف نظيف.

ونجح كل من رولان وابيل هيرناناديز في تسجيل هدفين خلال المباراة، التي فاز بها منتخب أوروجواي 3 / صفر في 13 تشرين أول / أكتوبر الماضي، على المنتخب الكولومبي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ولم يشارك ستواني، مهاجم ميدلسبروه الإنجليزي، في المباريات خلال الفترة، التي ابتعد فيها سواريز، بيد أنه كان أحد الخيارات والحلول المطروحة دائما.

وأكد ستواني خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء أنه سيلعب متى أراد المدرب وفي المركز الذي يراه مناسبا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن سواريز “يعد لاعبا مهما للغاية وفريدا في هذا المركز”، رأس الحربة.

وأضاف ستواني: “ندرك أنه لا يمكنا الاستعانة به ولكن أعتقد أن لدينا الأسلحة الكافية للمنافسة في البطولة، مستوى لويس سواريز كبير للغاية وغيابه سيجعلنا أكثر قوة”.

ومن جانبه، أعرب رولان عن أمنيته بأن يتعافى سواريز سريعاً، وأن تسير جميع الأمور على ما يرام في هذا الشأن، وقال: “كنت أتمنى أن يكون معنا لأنه لاعب مهم للغاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً