تكنولوجيا

ميزة التحديثات التلقائية في نظام Android N لن تأتي إلى الأجهزة الحالية

androidpit-android-marshmallow-wallpapers-2-w782

في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2016 كشفت شركة جوجل عن مجموعة من الميزات الجديدة التي ستشق طريقها إلى نظام Android N، وواحدة من هذه الميزات كانت ميزة التحديثات التلقائية. ومع هذه الميزة، ستكون الأجهزة التي تعمل بنظام Android N قادرة على تحميل التحديثات في الخلفية وتثبيتها في المرة القادمة التي يتم فيها إعادة تشغيل الجهاز.

تبين أن الكلمة المفتاحية هنا هي ” جديدة “. ووفقا لموقع Android Police، فميزة التحديثات التلقائية لن تأتي إلى أجهزة الأندرويد الحالية. ويقال بأن هذه الميزة تتطلب قسمين، واحد غير متصل بشبكة الإنترنت والآخر متصل بشبكة الإنترنت، وتقوم بتثبيت التحديث في القسم غير المتصل بالإنترنت ومن ثم التحول إلى القسم المتصل بالإنترنت عندما يتم إعادة تشغيل الجهاز. هذا يعني أساسا أن هذه الميزة تحتاج لقسمين لأداء وظيفتها، وهو الشيء غير المتوفر في الأجهزة الحالية. عملية إنشاء تلك الأقسام تتطلب الكثير من العناء، وهو الشيء الذي لا تريد شركة جوجل من المستخدمين القيام به لأنه قد يؤدي إلى تلف أجهزتهم.

على هذا النحو، فالطريقة الوحيدة للحصول على هذه الميزة الآن ستكون الحصول على واحد من أجهزة Android N القادم والتي سيتم إطلاقها مع دعم هذه الميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً