تكنولوجيا

جوجل تقرر بدء عملية الإطلاق التجاري للهاتف Project Ara في العام المقبل

project-ara-modular-phone-new-connectors

بالعودة إلى العام 2014، قامت شركة جوجل بإدخال هاتفها الذكي القابل للتخصيص للمرحلة التجريبية. وقد وعدتنا شركة جوجل آنذاك بإقتراب الهاتف من الوصول إلى المرحلة التي سيكون فيها متاحا تجاري، والمرحلة التجريبية تعني أن الأمور في طريقها الصحيح. للآسف، لم تكن لدينا أية معلومات إضافية حول مشروع Project Ara منذ العام 2015 عندما طمأنت شركة جوجل الجميع وقالت بأنه لم يتم التخلي عن المشروع.

ولكن إتضح لاحقا أن شركة جوجل أخرت مشروع Project Ara إلى العام 2016، وهو ما يعني بأنه ينبغي علينا أن نتوقع وصول هذا المشروع هذا العام، أليس كذلك؟ حسنا، الإجابة خاطئة، فقد تبين أن لدينا موعد جديد لنتطلع إليه، وهذا الموعد هو 2017 وهو العام الذي تخطط فيه شركة جوجل إطلاق الهاتف Project Ara في الأسواق.

ليست هناك أية معلومات حول التكلفة أو متى بالضبط سيتم إصداره في العام المقبل، ولكن شكله النهائي وفقا رئيس مشروع Project Ara في شركة جوجل السيد Blaise Bertrand، فسوف يكون نحيف، وخفيف، كما أنه سيكون جميلا. وتعاونت شركة جوجل بالفعل مع العديد من الشركات لإنشاء الوحدات القابلة للتخصيص الخاصة بهذا الهاتف.

وتشمل هذه الشركات Micron و Toshiba و Sony و iHealth. وهي مصممة أيضا لتلبية الإحتياجات المحددة. الهاتف Project Ara هو مما لا شك فيه فكرة فريدة من نوعها، ونحن نعتقد بأنه يتوجب علينا الإنتظار لنرى ما إذا كان هذا المفهوم سيحظى بطلب كبير في سوق الهواتف الذكية، أو إذا كان ببساطة تكنولوجيا جديدة عابرة مثل الهواتف الذكية الثلاثية الأبعاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً