الرياضة

برشلونة يحطم أحلام ريال مدريد ويمدد عقد نجمه

برشلونة يحطم أحلام ريال مدريد ويمدد عقد نجمه

كشفت تقارير صحفية، أن نادي برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، اقترب من تمديد عقده نيمار دا سيلفا،.

فقد أثار النجم البرازيلي تكهنات كبيرة في الأشهر الأخيرة بشأن مستقبله مع البلوجرانا وارتبط بالعديد من الأندية ومن بينها الغريم التقليدي ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الإسباني.

ووفقاً لما ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” في عددها الصادر اليوم الخميس، فإن النادي الكتالوني توصل لإتفاق مع نيمار لتمديد عقده حتى 2022، وكان الطرفين قد توصلوا لإتفاق قبل أيام لتمديد عقده 5 مواسم (حتى 2021) ولكن شهدت الساعات الأخيرة تحول في المفاوضات اذ سيمدد عقده 6 مواسم بالإضافة إلى أن قيمة فسخ عقده ستصل الى 220 مليون يورو.

وبذلك فسيضمن برشلونة استمرار نيمار حتى 2022 وهي السنة التي مقرر فيها إفتتاح الملعب الجديد “نو كامب نو”، وسيكون النجم البرازيلي بين سن الـ29 و الـ30، وما جعل النادي الكتالوني يتحرك لتمديد عقد نيمار هو كون أندية مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني أظهرت استعدادها لدفع قيمة فسخ عقده والتي كانت مقدرة بنحو 190 مليون يورو.

وتشير “موندو ديبورتيفو” إلى أن النادي الكتالوني رفض زيادة كبيرة في قيمة فسخ عقد نيمار، حيث تمت زيادتها فقط إلى 30 مليون يورو، ويأتي هذا القرار بسبب عدم رغبة قادة النادي بتجاوز خط محدد يعتمد عليه وهو أنه أي لاعب لا يجب أن تكون قيمة فسخ عقده تتجاوز 250 مليون يورو، والوحيد في الفريق الذي لديه هذه القيمة هو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي الأخير، فقد أكدت الصحيفة الكتالونية أن برشلونة قرر الإعلان الرسمي لتمديد عقد نيمار بعد نهائي كأس الملك وسيتم توقيع العقود، وخلال المفاوضات توصل والد اللاعب مع قادة النادي لإتفاق بشأن كل المسائل ومن بينها المسائل الضريبية، حيث وعد النادي الكتالوني والده بالمساعدة في حالة قررت مصلحة الضرائب بفرض غرامة على اللاعب في قضية انتقاله في صيف 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً