الاقتصاد

الدولار يقفز الى اعلى المستويات امام اليورو

دولارررر-2

سجل الدولار الامريكي أعلى مستوى له أمام اليورو في أكثر من ثلاثة أسابيع وتخطى 110 ينات للمرة الاولى في حوالي ثلاثة أسابيع بعد أن أشار محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي إلى زيادة محتملة في أسعار الفائدة الامريكية في يونيو حزيران.

ووفقا لمحضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الامريكي في أبريل نيسان والذي نشر فإن من المرجح أن يرفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة الشهر القادم إذا أشارت البيانات إلى نمو اقتصادي أقوى في الربع الثاني من العام مع تحسن التضخم والوظائف.

وهبط اليورو 0.8 بالمئة إلى 1.1220 دولار في نهاية التعاملات في سوق نيويورك وهو أدنى مستوى له منذ الخامس والعشرين من أبريل نيسان ومسجلا أكبر خسارة ليوم واحد من حيث النسبة المئوية في خمسة أسابيع أمام العملة الامريكية.

وفي مقابل العملة اليابانية صعد الدولار 1 بالمئة الى 110.23 ين وهو أعلى مستوى في حوالي ثلاثة أسابيع ومسجلا أكبر زيادة ليوم واحد من حيث النسبة المئوية في أكثر من أسبوع.

وارتفعت العملة الخضراء 0.77 بالمئة أمام العملة السويسرية إلى 0.8976 فرنك وهو أعلى مستوى في تسعة أسابيع.

وصعد مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الامريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- 0.67 بالمئة الى 95.184 وهو أعلى مستوى في حوالي خمسة اسابيع ومسجلا اكبر زيادة ليوم واحد من حيث النسبة المئوية في خمسة أسابيع.انتهى 29 / 4 هـ

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً