اخبار العراق

وزير الداخلية يشدد على ضرورة تشخيص مكامن القوة والضعف لمنع تكرار الحوادث الإرهابية في بغداد

محمد سالم الغبان

شدد وزير الداخلية محمد سالم الغبان على ضرورة بذل المزيد من الجهود والخروج من الحالة المكتبية الى ميدان العمل الجاد والمتابعة الدقيقة والتفصيلية وتشخيص مكامن القوة والضعف وزيادة التدريب والوقوف على الخطط والإجراءات اولا بأول من أجل منع تكرار الحوادث الإرهابية.

 

 

وذكر بيان للوزارة ان الغبان ترأس اجتماعا امنيا كرس لبحث التداعيات الأمنية الأخيرة وحضره الوكلاء والمستشارون والمدراء العامون ومدراء الإدارات الاستخبارية وقيادة الشرطة الاتحادية وقادة فرقها العاملة في بغداد.

 

 

حيث ابدى الحاضرون ملاحظاتهم ومقترحاتهم فيما يخص الوضع الأمني وكيفية الرد على التهديدات الإرهابية والخروقات الأمنية ومسبباتها خصوصا بعد أن أعاد تنظيم داعش استراتيجية العمل على إيقاع اكبر الأضرار بالمدنيين في الأسواق والشوارع واستهداف البنى الأساسية والمنشات الحيوية.

 

 

كما تم التشديد على ضرورة ايلاء منظومة الاستخبارات والأمن المزيد من الاهتمام خصوصا وإنها تتحمل العبء الأساسي في متابعة وكشف خيوط الإرهاب ومضافاته وأساليبه الإجرامية وقرر المجتمعون تشكيل غرفة عمليات تتابع جاهزية مفاصل الوزارة واستعداداتها في التعامل مع الطوارئ الأمنية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً