شركة فلبينية تباشر انشاء 3 ارصفة في ميناء أم قصر بكلفة 380 مليون دولار

ميناء-ام-قصر

أعلنت شركة الموانئ العراقية، اليوم الأربعاء، عن مباشرة الشركة الفلبينية ببناء ثلاثة أرصفة في ميناء ام قصر ضمن المنهاج التطويري لموانئ العراق، وفيما أشارت الى أن مراحل البناء جرت وفق مواصفات عالمية، أكدت أن كلفة المشروع هي 380 مليون دولار.

وذكرت شركة الموانئ العراقية، إن “الشركة الفلبينية المتعاقدة بعقد التشغيل المشترك لبناء وإدارة ثلاثة أرصفة على الضفة الأخرى لميناء ام قصر الشمالي ضمن المنهاج التطويري لموانئ العراق لإنشاء 35 رصيفاً إضافياً لغاية عام 2018، باشرت بوضع الآسس للأرصفة الثلاثة “، مبينة أن، مجموع ارصفة الميناء سيكون عددها 83 رصيفاً وستكون قادرة على استيعاب 29 مليون طن للعام ذاته”.

وأضافت شركة الموانئ العراقية، أن “الشركة الفلبينية قامت بإنجاز أعمال الإنارة للساحات والأرصفة ومد القابلوات ومد سكك الرافعة الجسرية بالاعتماد على فنيين وخبراء بلجيك وحفر واجهة الأرصفة للعمق التصميمي 12.5م”، مبينةً أن “كل هذه الأعمال جرت ضمن المواصفات العالمية حسب رئيس المهندسين ومديرة المشروع أنعام البكر التي كانت حاضرة وموجهة في كل مراحل البناء”.

وتابعت شركة الموانئ، أن “أعمال هذه الأرصفة هي خلاصة لأعمال 27 رصيفاً في عدد من موانئ دول العالم والتي تديرها نفس الشركة حيث تمت الاستفادة من كل الأعمال السابقة والمماثلة لإنشاء الأرصفة”، توقعت “انجاز المشروع في موعده المحدد”.

وأوضح البيان أن ” الشركة ستقوم بصرف 380 مليون دولار أميركي على هذه الأرصفة الثلاثة لتجعلها من احدث الموانئ في العالم”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT