الاقتصاد

مصنع الانابيب الحديدية في البصرة يطالب وزارة النفط باعتماد انتاجه المحلي

????????????????????????????????????

طالبت الشركة العامة للحديد والصلب في البصرة، الشركات النفطية العاملة مع شركة نفط الجنوب باعتماد انتاجها المحلي، مؤكدة أن انتاجها ضمن المواصفات العالمية.

وقال مدير مصنع الانابيب الحلزونية حسين فالح حسين  ان “مصنع الانابيب الحديدية التابع للشركة العامة للحديد والصلب انتقل الى مرحلة الانتاج الفعلي وضمن المواصفات العالمية وبإنتاج فائق الجودة بعد دخول الماكنة الالمانية الخاصة بالتنظيف للعمل وبكوادر عراقية 100%”.

لافتا ان “المصنع يعاني من عدم وجود طلبيات لإنتاج وتسويق الانابيب واعتماد الشركات النفطية العاملة في البصرة على المنتوج الاجنبي المستورد المماثل للإنتاج المحلي بالمواصفات والجودة المطلوبة”.

مبينا ان “عقد الشراكة مع شركة الانابيب الكويتية سيساهم في تدريب الكوادر الفنية والهندسية في دولة الكويت والحصول على شهادات الفحص العالمية الايزو والاي بي آي بالإضافة الى المواد الاحتياطية”.

وطالب مدير عام الشركة العامة للحديد والصلب عباس حيال المالكي عبر حديثه للمربد الحكومة المحلية في البصرة بإلزام شركة نفط الجنوب بالتعاقد مع الشركة لغرض تزويدها بأنابيب النقل والتي تنافس المنتوج الاجنبي، وتفعيل القرارات الخاصة بالتعامل مع المنتوج المحلي.

مبينا ان “وزارة النفط استوردت خلال العام الماضي من خارج العراق انابيب مختلفة بقيمة اكثر من مليار دولار بالرغم من اعلانها عن تعاقدات مع الشركة لتزويدها بالأنابيب المطلوبة، لكن لم تنفذ طلبها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً