ثائر أحمد : ‏الأخطاء الفردية ‏أفقدتنا صدارة ‏الدوري العراقي

ثائر أحمد

 

يمكننا وضع المدرب ثائر أحمد في خانة المدربين الذين حققوا نجاحات كبيرة على صعيد الدوري العراقي.

كيف لا وهو الذي توج بلقب الدوري العراقي الممتاز في ثلاث مناسبات سابقة، لكنه مع نفط الوسط الموسم الحالي يعيش أوقاتا سعيدة جدا على صعيد بطولة كاس الاتحاد الآسيوي، ويمر بظروف صعبة على صعيد الدوري المحلي.

ورغم أنه فقد الصدارة لمنافسه العتيد نادي الزوراء في الأمتار الأخيرة للدوري، إلا أنه ما زال يمتلك حظوظا كبيرة جدا في التتويج باللقب المحلي.

موقع التقى مدرب نادي نفط الوسط النجفي الكابتن ثائر أحمد وأجرى معه المقابلة التالية.

هل تعتقد أن لقب الدوري للموسم الحالي حسم لنادي الزوراء؟

لا اعتقد ذلك لان الفارق بين الزوراء المتصدر ونفط الوسط الوصيف نقطة واحدة فقط، أي أن تعثر واحد لهم سيعيد الصدارة لنا، لكنني اعترف أن المهمة صعبة جدا بسبب الصورة الفنية المستقرة التي تمر بها الكتيبة البيضاء بقيادة المدرب باسم قاسم.

حتى قبل دورين كنتم بالصدارة بفارق مريح جدا من النقاط لكن تعادل وخسارة في الوقت القاتل أضاعا منكم الصدارة، ما الذي حدث؟

ربما هو الحظ والتوفيق أو ربما هو فقدان اللاعبين لتركيزهم في اللحظات الأخيرة بسبب الضغوطات النفسية والعصبية والجماهيرية، لكنني ما زلت أؤمن بان اللقب لن يحسم إلا في الجولة الأخيرة.

هل عانيتم من الأخطاء التحكيمية في الموسم الحالي؟

بدون شك، لا سيما في مباراة تحديد الصدارة واللقب أمام الزوراء عندما قام الحكم بطرد لاعبنا المهم جاسم محمد بدون وجه حق في الدقيقة 85 وبعدها بأربع دقائق سجل الزوراء هدف الفوز الوحيد الذي أفقدنا الصدارة، مع العلم أن حارس مرمى الزوراء محمد قاصد كان يستحق الطرد بعد اعتراضه بعصبية كبيرة على ذات الحكم، إلا أنه تجاهل الأمر.

تقدمون عروضا كبيرة في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي ولكنكم تعانون على الصعيد المحلي كيف تفسر الأمر؟

الأندية العراقية الموسم الحالي أقوى فنيا من الأندية التي نواجهها على صعيد بطولة كاس الاتحاد الآسيوي، وشيء أخر مهم جدا وهو أن مباريات الدوري المحلي مضغوطة جماهيريا وإعلاميا وعصبيا على عكس كأس الاتحاد.

كيف تنظر لمهمة العراق في التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا المقبل؟

موقفنا صعب للغاية، المجموعة التي وقعت فيها العراق قوية للغاية، في ظل تواجد منتخبات لها باعها الطويل وخبرتها الكبيرة فضلا عن تواجد لاعبين ذوي قيمة فنية كبيرة جدا مثل أستراليا واليابان السعودية والإمارات.

Related Posts

LEAVE A COMMENT