تكنولوجيا

تقرير: جالكسي إكس أول هاتف بشاشة قابلة للطي قادم في 2017

samsung-boot-598x337

تعتزم شركة سامسونج إطلاق أول هاتف قابل للطي مزود بشاشة مرنة خلال العام 2017، وذلك تحت المسمى جالكسي إكس Galaxy X بحسب تسريبات أخيرة.

وكانت سامسونج قد تحدثت عن إمكانية إنتاج هواتف قابلة للطي قبل عدة سنوات لدى إطلاقها لشاشتها المرنة التي استخدمتها لاحقًا في سلسلة هواتف جالكسي إيدج Galaxy Edge.

ورغم أن توظيف سامسونج لشاشتها المرنة لم يتعدّ استخدامها للناحية الجمالية كشاشة منحنية إضافةً إلى بعض الخصائص البسيطة التي تستفيد من انحناء الشاشة، إلّا أن الشركة كانت قد أكدت بأن إحدى التطبيقات القادمة لشاشتها المرنة ستكون من خلال هواتف تستفيد من مرونة الشاشة بحيث تكون قابلة للطي.

وقد أشارت تسريبات سابقة تطوير سامسونج لهاتف بقياس 5 إنش وهو مطوي، يمكن أن يتحول إلى حاسب لوحي بقياس 7 إنش لدى فتحه، ويبدو أن هذا قريب لما تعتزم الشركة طرحه في جالكسي إكس.

وتقول المعلومات أن شاشة الهاتف الجديد ستكون قابلة للطي في المنتصف بشكل يشبه المحفظة، مما يسهل من حمل الهاتف في الجيب، وتجدر الإشارة إلى امتلاك سامسونج للعديد من براءات اختراع تقنيات يمكن استخدامها داخل الهاتف الذكي الجديد القابل للطي.

وإلى جانب إمكانية طرح الشركة للهاتف الجديد، أشارت نفس المصادر إلى عملها على طرح عدة هواتف رائدة خلال عام 2017 والتي تمثل استمراًر لنهج الشركة مثل جالكسي اس 8 وجالكسي اس8 إيدج وجالكسي نوت 7 وجالكسي نوت 7 إيدج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً