امانة بغداد تعتمد الجباية الالكترونية في وراداتها مطلع 2017

امانة-بغداد-1

 

أعلنت أمانة بغداد، اليوم السبت، عن بدء العمل بنظام الجباية الالكترونية في وارداتها مطلع العام المقبل 2017، وفيما أشارت الى إحالة بعض الجبايات الى شركات مستثمرة، أكدت أن البلديات التابعة لها تعتمد على وارداتها دون الحاجة الى أموال من الحكومة.

وقال الوكيل البلدي لأمانة بغداد كريم البخاتي في تصريح صحافي  إن “أمانة بغداد تعاني من وجود عقبات في جباية المهنة والإعلان والنظافة حسب قانون الأمانة رقم 130 و133″، مبيناً أن “واردات الأمانة خلال العام السابق 2015 بلغت 89 مليار دينار سدت جزءا كبيرا من مصروفات الأمانة”.

وأضاف البخاتي، أن “هناك نظاما جديدا يسمى الجباية الالكترونية سيتم العمل به مطلع العام المقبل 2017″، مشيراً الى، أن “هذا النظام يكون عن طريق شريحة تخزن فيها كافة المعلومات وترتبط بكنترول مركزي في أمانة بغداد”، مؤكدا في الوقت ذاته، أن “الامانة ستحيل بعض الجباية الى الشركات المستثمرة”.

وتابع البخاتي، أن “البلديات التابعة الى أمانة بغداد بدأت بالاعتماد على وارداتها دون حاجة لتعزيز أموال من الحكومة ووفرت أموال لخزينة الدولة ولن تتراجع عن ذلك حتى بعد ارتفاع أسعار النفط”، مستدركاً بالقول “لكننا نحتاج تخصيصات لإنشاء مشاريع جديدة كبرى في كافة المجالات مثل مشاريع الماء والمجاري”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT