الرياضة

تعاقدات بايرن ميونيخ المبكرة تكشف طموحاته الأوروبية

تعاقدات بايرن ميونيخ المبكرة تكشف طموحاته الأوروبية

ثلاثة أيام فقط، بعد حسمه للقبه التاريخي في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، كانت كافية ليبدأ بايرن ميونيخ خطواته الجادة من أجل الاستعداد للموسم المقبل وخاصة للمنافسة المرتقبة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولم ينته الموسم الكروي في ألمانيا حتى الآن حيث تقام بعد غد السبت المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من المسابقة ويعقبها في الأسبوع التالي نهائي كأس ألمانيا.

ولكن بايرن استغل حسمه للقب البوندسليجا مبكرا وتحقيق رقم قياسي تاريخي بإحراز اللقب للموسم الرابع على التوالي وبدأ النادي البافاري في تدعيم صفوفه مبكرا من خلال التعاقد مع ماتس هوملز مدافع بوروسيا دورتموند والمنتخب الألماني وكذلك اللاعب البرتغالي الدولي ريناتو سانشيز أمس الأول الثلاثاء.

وجاء التعاقد مع هذا الثنائي بمثابة رسالة موجهة من بايرن لمنافسيه في الموسم المقبل وخاصة في دوري الأبطال بعدما فشل الفريق في الفوز باللقب الأوروبي للموسم الثالث على التوالي تحت قيادة المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا الذي ينتهي عمله مع الفريق بنهاية الموسم الحالي لينتقل إلى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي فيما يخلفه في تدريب بايرن المدرب الإيطالي الشهير كارلو أنشيلوتي صاحب الخبرة الهائلة بدوري الأبطال.

وللموسم الثالث على التوالي ، فشل بايرن الأسبوع الماضي في اجتياز المربع الذهبي لدوري الأبطال ولكن رد النادي جاء سريعا ورائعا بضم اللاعبين هوملز وريناتو ضمن محاولاته لضمان عدم تكرار ذلك في الموسم الحالي.

وتعاقد بايرن مع اللاعبين لسد الثغرات التي سمحت لساؤول نيجويز والفرنسي أنطوان جريزمان نجمي أتلتيكو مدريد بهز شباك بايرن والإطاحة به من المربع الذهبي.

وضرب بايرن عصفورين بحجر واحد من خلال تعاقده مع هوملز حيث عزز دفاعه من ناحية وأضعف القدرات الدفاعية لدورتموند منافسه الرئيسي على الساحة المحلية.

ولكن هدف بايرن من إنفاق نحو 70 مليون يورو (7ر79 مليون دولار) على ضم اللاعبين هوملز وريناتو لا يقتصر على إحكام سيطرته على لقب البوندسليجا وإنما يمتد لأبعد من هذا حيث يرغب الفريق في إحراز لقبه السادس في دوري الأبطال بعدما توج بآخر ألقابه الخمسة في دوري الأبطال عام 2013 تحت قيادة مديره الفني السابق يوب هاينكس.

وذكرت صحيفة “سودويتشه تسايتونج” الألمانية أمس الأربعاء أن “لقب البوندسليجا لا يمثل الهدف الأسمى لبايرن صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب المحلي. الهدف الأبرز من تعاقدات الفريق يوم الثلاثاء هو دوري الأبطال”.

واتفقت صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج” مع هذا الطرح، وذكرت أن بايرن استثمر هذه المبالغ “التي لا يمكن لناد آخر بالبوندسليجا تقديمها” من أجل “تحسين وضع الفريق في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا البطولة الأهم على مستوى الأندية في جميع أنحاء العالم”.

وينتظر أن يعزز هوملز (27 عاما)، الذي لعب لبايرن منذ فترة الصبا وحتى عام 2008 الذي انتقل فيه لبايرن، قوة دفاع بايرن حيث سيلعب إلى جوار المدافع الألماني الدولي جيروم بواتينج وأمام حارس المرمى الألماني الدولي مانويل نوير مثلما كان الثلاثي متواجدا في تشكيلة المنتخب الألماني عندما فاز الفريق بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وما زال ريناتو سانشيز في الثامنة عشر من عمره لكنه فرض نفسه ضمن النجوم البارزين خلال أقل من عام بفضل عروضه المتميزة مع بنفيكا البرتغالي ونال إشادة جوارديولا على هامش المواجهة بين بايرن وبنفيكا في دور الثمانية بدوري الأبطال هذا الموسم.

وقال جوارديولا إن ريناتو سانشيز أحد أفضل اللاعبين الشبان في أوروبا.

وينتظر أن يضيف ريناتو عمقا إلى خط وسط بايرن كما سيكون إضافة رائعة لقدرات الفريق في وسط الملعب ضمن خطة النادي الاستراتيجية التي بدأها بالتعاقد مع البرازيلي دوجلاس كوستا والفرنسي كينجسلي كومان في الصيف الماضي.

وتعاقد بايرن مع هوملز وريناتو بعقود طويلة الأمد مثلما فعل من قبل مع لاعبين آخرين يرتبطون حاليا مع الفريق بعقود طويلة مثل توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي وديفيد ألابا وخافي مارتينيز وبواتينج ونوير وذلك في إطار إعادة بناء وتشكيل الفريق استعدادا لاعتزال لاعبيه الكبار مثل فيليب لام وتشابي ألونسو وفرانك ريبيري وآريين روبن حيث يقتربون من نهاية مسيرتهم الكروية.

كما ستسهم التعاقدات الجديدة لبايرن في الانتقال الهادئ للسلطة الفنية من جوارديولا إلى أنشيلوتي حيث يستطيع الأخير أن يصبح أول مدرب يحرز لقب دوري الأبطال مع ثلاثة فرق مختلفة حيث سبق له تحقيق ذلك مع ميلان الإيطالي في 2003 و2007 ومع ريال مدريد في 2014 .

وذكرت صحيفة “سودويتشه تسايتونج”: “ربما لن يعتمد بايرن على مدربه المبتكر جوارديولا بعد الآن. ولكنه يمتلك فريقا يضم بديلين أو ثلاثة بدائل متميزة في كل مركز باستثناء الهجوم وحراسة المرمى”.

وألمح كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن إلى هذا عندما قال إن انتقال هوملز لصفوف الفريق “سيزيد من إمكانياتنا بشكل أكبر” وأن انضمام ريناتو سانشيز “سيدعم فريقنا بشكل أكبر”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً