الاقتصاد

الزراعة تباشر حملة مجانية لمكافحة آفة الدوباس باشجار النخيل

مكافحة-نخييل

باشرت وزارة الزراعة، دائرة وقاية المزروعات، اليوم الخميس، بتنفيذ الحملة المجانية لمكافحة آفة الدوباس التي تصيب أشجار النخيل للموسم الربيعي لعام 2016، للسيطرة على هذه الحشرة الخطيرة وتأمين الوقاية للنخيل والمحافظة على إنتاجيتها.

وذكر بيان لاعلام الوزارة  ان “الحملة الربيعية المجانية لمكافحة حشرة الدوباس بدأت بعد إكمال كافة المستلزمات اللازمة وتوفير المبيد الملائم والكميات المطلوبة، في ما تم تهيئة الطائرات الزراعية ومعدات أجهزة الرش الجوي وتوفير الوقود اللازم”.

واشار البيان الى “الشروع بالحملة بدأ الاثنين الماضي في محافظتي بابل وكربلاء كمرحلة أولى، بالإضافة الى محافظتي النجف وواسط وبعدها سيتم الانتقال الى محافظتي بغداد و ديالى”.

وتابع ان “استخدام طريقة الرش الأرضي وحقن جذوع النخيل المرافقة للحملة الجوية المجانية،” موضحاً ان “استخدام عملية الرش والحقن في المناطق التي يصعب الوصول أليها من قبل الطائرات مثل البساتين الواقعة تحت أعمدة الكهرباء للضغط العالي والقريبة من الأنهر أو التجمعات السكانية والنخيل واطئة الارتفاع”.

و بين ان “انخفاض المساحات المشمولة بالمكافحة لهذا العام مقارنةً بالعام 2014 وانحسار إصابة البساتين بحشرة الدوباس”، لافتاً الى أن “العمل جار وفقاً للخطة الموضوعة لدائرة وقاية المزروعات، للوقاية من الآفات الزراعية والحفاظ على هذه الثروة الوطنية وتحسين نوعية التمور العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً