الرياضة

الاتحاد الآسيوي يدعو لجمعية عمومية لانتخاب 3 أعضاء في مجلس الفيفا

الشيخ سلمان بن ابراهيم خلال إجتماع المكتب التنفيذي

وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد في 27 أيلول/سبتمبر المقبل في مدينة جوا الهندية وذلك لانتخاب ثلاثة أعضاء إضافيين من بينهم سيدة عن قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي عقد في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي أمس الأربعاء برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وحضور أعضاء المكتب التنفيذي ، وذلك على هامش أعمال الجمعية العمومية العادية للفيفا.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أهمية الاجتماع غير العادي المقبل للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في تنفيذ الإصلاحات الجديدة للفيفا، والتي منحت القارة الآسيوية سبعة مقاعد في مجلس الفيفا الجديد بزيادة ثلاثة مقاعد عن التمثيل الآسيوي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي .

وجدد الشيخ سلمان آل خليفة التأكيد على ريادة الاتحاد الآسيوي في مجال تنفيذ الإصلاحات على مختلف الأصعدة مشيرا إلى أن الاتحاد الآسيوي يعتبر الوحيد بين الاتحادات القارية الذي يضم خمسة أعضاء سيدات في المكتب التنفيذي.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي حرص الاتحاد على توفير الظروف المثالية لإنجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادي مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي سيتولى مهام الإشراف على العملية الانتخابية خلال الاجتماع المقبل.

وكشفت مصادر آسيوية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الإماراتي اللواء محمد خلفان الرميثي عضو المكتب التنفيذي الآسيوي ورئيس لجنة التطوير، أبرز المرشحين للترشح لعضوية الفيفا القادمة حيث ينتظر أن يعلن ذلك رسميا خلال الفترة القليلة القادمة.

على صعيد آخر اطلع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي خلال اجتماعه في المكسيك على تقارير لجنة الحكام ولجنة المسؤولية الاجتماعية ومجموعة عمل الاتحادات الوطنية الأعضاء واللجنة القانونية واللجنة الفنية، والتي عقدت سلسلة اجتماعات بعد الاجتماع الماضي للمكتب التنفيذي خلال شهر آذار/مارس في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً