ألاردايس يثبت من جديد أنه سيد الهروب من الهبوط

فرحة الاردايس بعد مباراة أمس

 

قاد سام ألاردايس احتفالات جماهير سندرلاند ببقائه في الدوري الإنجليزي الممتاز أمس الأربعاء، ليثبت من جديد أنه الرجل الأكثر قدرة على الهروب من الهبوط.

وبعد الفوز 3-صفر على إيفرتون ضمن سندرلاند استمراره بين الكبار قبل جولة واحدة من نهاية الموسم وترك غريميه نيوكاسل يونايتد ونوريتش سيتي يتجرعان ألم الهبوط إلى الدرجة الأدنى.

وبالنسبة لألاردايس فهو انتصار شخصي أخر ليمدد رقمه القياسي بعدم الهبوط من الدوري الممتاز كمدرب على الإطلاق على الرغم من أنه درب مجموعة من الأندية المتواضعة.

وبعد مسيرة مع بولتون وبلاكبرن ووست هام يونايتد وأيضا نيوكاسل عين ألاردايس مدربا لسندرلاند في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عندما كان يحتل المركز 19 وبلا انتصار في الدوري.

وقال ألاردايس “كانت أشهر شتوية طويلة وتعاقدنا مع لاعبين في يناير وأصبحنا فريقا من الصعب التغلب عليه ولا يحب الهزيمة وحافظنا على مسيرتنا طيلة الأشهر القليلة الماضية.”

واعتاد سندرلاند المنافسة على النجاة من الهبوط في المواسم الماضية وأنهى المواسم الأربعة الماضية في منافسة من أجل البقاء في دوري الأضواء.

ووجد الفريق ضالته في ألاردايس حيث شمر اللاعبون عن سواعدهم من أجل البقاء.

وحول المدرب الفريق ببطء إلى مجموعة أكثر تنافسا وتنظيما والفوز على إيفرتون كان التاسع له في 29 مباراة.

وبعد انتهاء الموسم من المرجح أن تشير الجماهير إلى أن مفتاح النجاح كان في الصفقات التي أبرمها الفريق في يناير/كانون الثاني.

وضم الفريق لصفوفه وهبي الخزري من بوردو الفرنسي ليمنح خط الوسط حلولا إبداعية بينما منح يان كيرشوف المنضم من بايرن ميونيخ مقابل 750 ألف جنيه إسترليني (1.1 مليون دولار) الاستقرار لخط الوسط.

ومنح الأمين كوني المنضم من لوريان والذي سجل هدفين في مرمى إيفرتون قوة بدنية لخط الدفاع.

وفي انتظار إغراق الأندية الإنجليزية بالأموال في الموسم المقبل نظير العقد الجديد لحقوق البث التلفزيوني فإن البقاء بين الكبار كان مهما أكثر من ذي قبل.

وأضاف ألاردايس الذي رحل عن تدريب وست هام بعد قيادته للمركز 12 في الموسم الماضي مازحا “أتمنى أن أكون هنا في الموسم المقبل.”

وتابع “تم تأمين الجانب المالي بعد بقائنا في الدوري الممتاز وهو أهم شيء هذا الموسم.”

وأتم “ما سنحصل عليه من أموال لشراء اللاعبين سيحصل عليه الآخرون. الأمر يعود إلى الحكمة في الإنفاق والعثور على لاعبين نحن بحاجة إليهم كما فعلنا.”

Related Posts

LEAVE A COMMENT