جوجل تستخدم الروايات الرومانسية لجعل ذكائها الإصطناعي أكثر قدرة على إجراء المحادثات

Android-Marshmallow-2-640x425

إذا كان هناك شيء جيد في محرك البحث التابع لشركة جوجل أو في مساعدها الشخصي الإفتراضي Google Now فهو شعورك كما لو كنت تتحدث إلى شخص حقيقي تقريبا. وهذا بفضل قدرة المنصة على فهم لغة التخاطب، والرد على إستفسارات وطلبات المستخدم بحيث تشعر وكأنك تتحدث إلى آلة مميزة.

ولكن السؤال هو، كيف وصلت شركة جوجل إلى النقطة التي جعلت فيها ذكائها الإصطناعي قادر على فهم لغة التخاطب؟ حسنا، لقد إتضح مؤخرا أنه تم تغذية لغة التخاطب للذكاء الإصطناعي التابع لشركة جوجل بفضل مجموعة هائلة من الروايات الرومانسية. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع BuzzFeed، فقد كشفت شركة جوجل لبعض وسائل الإعلام أنها قامت بتغذية ذكائها الإصطناعي إذا جاز التعبير بما يصل إلى 2865 رواية رومانسية حتى الآن علما أن هذا العدد قابل للزيادة في المستقبل.

لماذا الروايات الرومانسية؟ وليس شيئا أكثر تعقيدا مثل الشعر أو الأدب الكلاسيكي؟ حسنا، وفقا للسيد Andrew Dai والذي يعد واحد من المهندسين المشرفين على المشروع، فقد أوضح بأن غالبية الروايات الرومانسية تتبع نفس المسار، وهذا يعني بأن الذكاء الإصطناعي لشركة جوجل سيكون قادرا على المقارنة على نحو أفضل بين جملة وأخرى والحصول على فهم أكثر دقة للغة.

وأوضح السيد Andrew Dai أيضا بأنه من الناحية النظرية وبناءً على جميع الروايات الرومانسية المقروءة من قبل الذكاء الإصطناعي لشركة جوجل، فمن الممكن لهذا الأخير أن يقوم بإنشاء رواية رومانسية بنفسه. بطبيعة الحال، هذا الجزء الأخير لن يعجب الكتاب، لأن هذا الأمر يعني أنهم سيتخلون عن وظائفهم لصالح الذكاء الإصطناعي.

Related Posts

LEAVE A COMMENT