تكنولوجيا

ميني فان فرنسية تتحول إلى كروس

ميني فان فرنسية تتحول إلى كروس

 

يرى المراقبون أن تحويل الموديلات الواعدة من السيارات بما فيها ستيشن أو ميني فان إلى سيارات كروس، صار نزعة ثابتة تميل إليها جميع الماركات العالمية.

سيارات ميني فان، وفي هذا السياق، أصبحت تخاطر حسب الخبراء، بالتحول الكلي لتصنيع سيارات كروس بعد اتباعها هذه الموضة بشكل شامل في الآونة الأخيرة.
مجلة “L Automobile” الفرنسية، وفي تعليق بهذا الصدد، رجحت تحويل سيارة “بيجو 5008” إلى كروس خلال عملية تعديل أجيالها، مشيرة إلى احتمال الكشف عن نتيجة التحويل المتوقعة في معرض باريس للسيارات الذي سيقام الخريف القادم.

وكانت شركة “رينو” قد بذلت محاولات متعددة لتحويل موديلها المحوري “Espace” إلى كروس، وذلك بزيادة المسافة بين بطن السيارة وسطح الطريق، الأمر الذي لم يؤد إلى تغيير جذري لملامحها ووظائفها كما كان ينشد القائمون على تحويلها.

 

كروس بيجو 5008

ويبدو أن شركة “بيجو” تعتزم هذه المرة تبني موقف راديكالي تجاه نزعة تحويل موديلات السيارات إلى كروس، حيث يبيّن الرسم التصميمي لكروس “بيجو” الجديدة الذي نشرته المجلة الفرنسية، أن السيارة تعرضت لتغييرات جذرية حقا.

وقد زودت السيارة بمحرك بنزين يولد 120 حصانا، وآخر ديزل تولد قوة من 120 يولد 215 حصانا، إضافة إلى مجموعة محركات هجينة قادرة على قطع 50 كيلومترا فقط دون أن تشحن بطاريتها.

وكان من المقرر أولا تغيير تسمية السيارة من “بيجو 5008” إلى “بيجو 6008 أو 7008″، إلا أن إدارة الشركة قررت في نهاية المطاف إبقاء التسمية السابقة على سيارتها، أي “بيجو 5008”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً