تكنولوجيا

شركة TSMC تبدأ بالفعل عملية تصميم المعالج Apple A11 وفقا لإشاعة جديدة

apple-a9x-640x360

الهاتف iPhone 7 الذي سيتم إصداره في وقت لاحق من هذا العام سيضم على الأرجح المعالج Apple A10 الجديد، وهو ما يعني بأنه في حالة إذا حافظت شركة آبل على تقاليدها فهناك فرصة كبيرة أن يحمل المعالج القادم من الشركة في العام المقبل إسم Apple A11. ولحد الآن لم تعلن شركة آبل عن iPhone 7، ومع ذلك فقد ظهرت اليوم بعض الشائعات تفيد بأن شركة TSMC بدأت فعلا العمل على المعالج Apple A11.

ويأتي هذا التقرير من موقع DigiTimes والذي يدعي بأن شركة TSMC التايوانية بدأت فعلا عملية تصميم المعالج Apple A11 المقبل، وهو المعالج الذي تردد الآن بأنه سيتم تصنيعه بإستخدام عملية 10 نانومتر، وهي عملية التصنيع التي من المتوقع أن تصادق عليها شركة TSMC بحلول نهاية هذا العام، وهذا يعني بأن الشركة ستبدأ بشحن المعالجات المصنعة بإستخدام 10 نانومتر لعملائها بغض النظر عن شركة آبل في أوائل العام المقبل.

بالطبع كل هذا يستند على إفتراض أن شركة TSMC هي من ستشرف على تصنيع المعالج Apple A11 لشركة آبل في العام المقبل. وقد سمعنا في وقت سابق بأن المعالج Apple A10 الذي سيتم إستخدامه في iPhone 7 هذا العام سيتم تصنيعه حصرا من قبل شركة TSMC علما أنه تم تصنيع المعالج Apple A9 المستخدم حاليا في هواتف iPhone 6S من قبل كل من سامسونج و TSMC.

على أي حال، هذه مجرد شائعات في الوقت الراهن لذلك فليس هناك ما يؤكد بشكل قاطع صحة محتوى هذا التقرير. ونتيجة لذلك، فمن الأفضل التعامل مع محتوى هذا التقرير بقدر قليل من الإهتمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً