مصادر سياسية خاصة للتغيير: تصريحات ولايتي والتحول بخطاب المالكي تؤكد انه لا تغييرات “حقيقية” مرتقبة في العراق

55d45778c46188c83c8b4595

اكدت مصادر سياسية خاصة للتغيير ان الموقف الإيراني الذي صدر من علي أكبر ولايتي كبير مستشاري علي خامنئي والتحول المفاجئ في خطاب زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي يدل على انه لا تغييرات مرتقبة في الحكومة العراقية عموما والرئاسات الثلاث على وجه الخصوص.

 

 

وأشارت المصادر الى ان ولايتي الذي شدد على ان اي قوة لن تتمكن من ازاحة الحكم في بغداد وان الحكومة العراقية لن تتأثر ببعض التحركات العسكرية التي تقوم بها بعض أطياف المعارضة تثبت مدى الموقف والدعم الإيراني للحكومة وان تهديده المبطن للمتظاهرين حول إمكانية استخدام قوات الحشد الشعبي لإنهاء حركة الاحتجاجات الشعبية تؤكد سيطرة طهران على القرار الأمني والسياسي في العراق.

 

 

كما ذكرت المصادر ان دعوة المالكي لأعضاء مجلس النواب العراقي من الفريقين المختلفين بعقد لقاء موحد للوصول إلى حل توافقي لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد ومطالبته بعودة استئناف جلسات البرلمان ومجلس الوزراء توضح وبشكل جلي دعمه للرئاسات الثلاث واعتبارها خط احمر لا يمكن تجاوزه اطلاقا.

 

 

هذا وشددت المصادر السياسية للتغيير ان أي اصلاح حقيقي وواقعي يجب ان يشمل تغيير الرئاسات الثلاث والابتعاد كليا عن أي ضغوط وتدخلات خارجية خصوصا فيما يتعلق بسيادة القرارين الأمني والسياسي في العراق.

Related Posts

LEAVE A COMMENT