الرياضة

رانييري يعود إلى الواقع بعد تحقيق حلم ليستر سيتي

كلاوديو رانييري

يعتقد كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي أن أندية انجلترا الغنية ستسيطر على الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في العقدين القادمين، رغم مسيرة فريقه المفاجئة نحو لقبه الأول بين الكبار.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن المدرب الإيطالي البالغ عمره 64 عاماً قوله: “الأموال الطائلة تصنع فرقا كبيرة وفي المعتاد الفرق الكبيرة تفوز. الآن نستطيع أن نقول إن ذلك يحدث في 99 بالمئة من الوقت.”

وأضاف بعد أن انتزع فريقه اللقب يوم الاثنين بعدما كان مرشحا بنسبة 1 لكل خمسة آلاف في مكاتب المراهنات: “الموسم المقبل سيكون الأمر كذلك ولمدة 10 أو 20 عاماً.. سيكون كذلك”.

وأشار رانييري إلى أن ظهور بطل مفاجئ أمر يحدث مرة واحدة كل 20 عاما مثل نوتنجهام فورست في 1978 – بعد ترقيه من الدرجة الثانية في الموسم السابق – وبلاكبيرن روفرز في 1995 عقب 3 أعوام من صعوده.

وقال رانييري: “كم سنة مرت ليفوز فريق آخر بعد تتويج نوتنجهام فورست وبلاكبيرن؟ الأغنى أو الفريق الذي يستطيع اختيار أفضل لاعبين هو الذي سيفوز.”

وتبلغ قيمة تشكيلة ليستر أقل من 60 مليون جنيه استرليني (87.27 مليون دولار) رغم أن مالك النادي الملياردير التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا قال قبل عامين إنه مستعد لانفاق 180 مليون جنيه لانهاء الموسم ضمن الفرق الخمسة الأولى في غضون 3 سنوات.

لكن رانييري مدرب تشيلسي السابق قال إنه لن ينفق الكثير من المال في صفقات الانتقال رغم المتطلبات الزائدة التي تواجه ليستر الذي سيشارك الموسم المقبل في دوري أبطال اوروبا لأول مرة.

وقال: “لسنا بحاجة لنجوم.. نريد الاحتفاظ بلاعبينا. أرغب في تطوير التشكيلة بدون نجوم كبيرة، ولكن باللاعبين المناسبين”.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً