[8] دليل استخدام ساعة أبل

دليل استخدام ساعة أبل

تواصل سلسلة المقالات التي تشرح ساعة أبل تفصيلياً وتجيب على عشرات الاسئلة التي تصلنا عن كيفية التعامل مع ساعة أبل بالتفاصيل وحل أبرز المشاكل.

[7] دليل استخدام ساعة أبل

مزايا وحيل بسيطة تسهل استخدام ساعة أبل

apple-watch-tips

بما أن ساعة أبل جهاز قابل للارتداء فيجب أن تكون متحكم بها بشكل كامل وتكون هي في المقابل مفيدة وسريعة الاستجابة وإلا لأخرجت الآيفون من جيبي واستخدمته بدلاً منها لذا هناك بعض الحيل الخفية تجعل استخدام ساعة أبل أسرع وأسهل.

ترتيب التطبيقات في الشاشة الرئيسية:

apple-watch-tips2

يمكنك من ترتيب تطبيقات الساعة كما تقوم بنتظيم تطبيقات الآيفون تماماً وذلك بالضغط المطول عليها ثم تحريكها بأي مكان ترغبه وإذا كنت تشعر أن شاشة الساعة أصغر من أن تقوم بتلك المهمة من خلالها يمكنك من عمل نفس الخطوة في تطبيق ساعة أبل على الآيفون في App Layout.

التقاط صورة لشاشة “سكرين شوت”:

apple-watch-print-screen-demo

كما تحتاج التقاط صورة لشاشة للآيفون ستحتاجها للساعة أيضاً ويتم ذلك عن طريق الضغط على المسنن وزر الجانب وستحفظ الصورة عندها في ألبوم الصور في الاي-فون.

قياس ضربات قلبك بسرعة:

watch-tip3

ميزة مهمة لمراقبة ضربات قلبك ويتم ذلك بخطوات بسيطة وذلك من خلال رفع القائمة السفلية نحو الأعلى والتقليب إلى أن يظهر شعار القلب وعندها سيبدأ مباشرة بالقياس وسيبقى لك ضربات قلبك بشكل حي أمامك لحظة باللحظة إلى أن تغلقها.

وصول سريع للتطبيق الاخير:

apple-watch-tips4

هناك حيلة مميزة للوصول لآخر تطبيق قمت باستخدامه وذلك بالضغط مرتين على المسنن الجانبي وسيفتح مباشرة التطبيق وذلك سيخلصك من عناء البحث في الشاشة الرئيسية للوصول له مجدداً.

وضع تقليل استخدام البطارية:

photo_2016-04-28_13-25-04

إذا كنت تستخدم الساعة وتبقى بعيداً عن الشاحن لفترات طويلة أكثر من يومين فإن الساعة بالطبع ستنفذ منها البطارية وستصبح قطعة خردة ولن تقوم بأي شيء ولكن يمكن الحفاظ على بطارية الساعة من خلال الضغط على الزر الجانبي وذلك بتفعيل وضع تقليل الطاقة وعندها ستتوقف الساعة عن عملها الرئيسي وتصبح ساعة عادية تخبرك بالوقت فقط لتستفيد منها.

إعادة تشغيل الساعة:

app-watch-tip-5

في حال حصول مشكلة في الساعة أو توقفها على الاستجابة يمكنك من عمل إعادة تشغيل للساعة بالضغط على زر والمسنن الجانبيين لفترة طويلة إلى أن تشاهد شعار التفاحة وبذلك ستعمل الساعة من جديد.

اعثر على الأي مع سان من خلال الساعة:

photo_2016-04-28_13-38-13

وداعاً لأيام البحث المضني في جنبات المنزل على الآيفون ومحاولة الاتصال به من جهاز آخر كل ما عليك هو رفع القائمة السفلية في الساعة والوصول إلى هذه الشاشة والضغط على صورة الآيفون وهو سيصدر صوت لمعرفة مكانه.

Related Posts

LEAVE A COMMENT