الكهرباء تعلن ارتفاع انتاج الطاقة الى 11 الف ميكاواط وزيادة ساعات التجهيز لبغداد والمحافظات

كهربااااء

اعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم السبت، عن ارتفاع الطاقة الإنتاجية الى 11 الف ميغاواط، واشارت الى زيادة ساعات التجهيز في العاصمة بغداد والمحافظات، وفيما اكدت دخول وحدات توليدية جديدة الى الخدمة خلال الأيام المقبلة، دعت المواطنين إلى ضرورة “الترشيد وعدم الاسراف بالطاقة للاسهام باستمرارية التجهيز”.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس، إن “وحدات توليدية إضافية قد دخلت الى الخدمة كانت ضمن برنامج التأهيل والصيانة المبرمج الذي تنفذه ملاكات الوزارة مما ادى الى تحسن منظومة الكهرباء الوطنية ووصول الطاقة الإنتاجية الى 11 الف ميغاواط ما انعكس إيجابًا على ساعات التجهيز في العاصمة بغداد والمحافظات”.

وأضاف المدرس، أن “ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية منذ يوم امس الجمعة، في بغداد والمحافظات مستمرة دون انقطاع”، لافتاً الى أن “هناك وحدات توليدية جديدة ستدخل الى الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة ستسهم في رفع القدرة الإنتاجية للمنظومة الكهربائية”.

وتابع المدرس أن “منتسبي وزارة الكهرباء يعملون ليلا ونهارا من اجل تقديم خدمة متواصلة ومرضية الى المواطنين”، وعزا اسباب التذبذب والتدني الذي حصل في الاسبوع الماضي بتجهيز الطاقة الكهربائية إلى “الارتفاع المفاجئ بدرجات الحرارة وزيادة الطلب على الطاقة الكهربائية”.

وأوضح المدرس أن “من بين الاسباب عدم انجاز اعمال الصيانة المبرمجة والطارئة لمعظم الوحدات التوليدية الداخلة في برنامج التأهيل كون الوزارة تستثمر الفترة من منتصف شهر أيلول الى منتصف شهر آيار لتنفيذ هذا البرنامج بسبب انخفاض الأحمال فضلا عن شمول قطاعي نقل وتوزيع الطاقة بهذا البرنامج استعدادا لأشهر الصيف”، لافتا إلى أن “الوزارة نفذت جزءاً منه بامكاناتها المتاحة بسبب عدم إطلاق مبالغ الموازنة من قبل وزارة المالية”.

وأكد المدرس أن “وزارة الكهرباء تناشد المواطنين بضرورة الترشيد وعدم الإسراف في استهلاك الطاقة الكهربائية من اجل الإسهام باستمرارية التجهيز كون المواطن هو الشريك الحقيقي لوزارة الكهرباء والعنصر الأساس في ضمان استمرارية التجهيز”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT