الاقتصاد

بابل تبدء عمليات تسويق الحنطة بانتاج 278 الف طن

حنطة-حاصودة

 

اعلنت مديرية زراعة محافظة بابل، الخميس، عن بدء عملية تسويق محصول الحنطة الى سايلوات المحافظة، وفيما حددت خمسة منافذ تسويقية للاستلام، أكدت أن خطة الموسم الحالي تقلصت بنسبة 30% عن العام الماضي بسبب تحديد حصة المياه.

وقال مدير زراعة بابل علاء كبة  إن “عملية تسويق محصول الحنطة بدأت، منذ الامس، في خمسة منافذ تسويقية”، موضحا أن “المحافظة شكلت لجنة للإشراف على انسيابية التسويق، من الزراعة عضوا والتجارة عضوا فضلا عن المحافظة”.

وأضاف كبة، أن “التجارة لديها ثلاثة منافذ تسويقية هي سايلو الحلة الجديد ويستوعب 90 الف طن حنطة، وسايلو القديم ويستوعب عشرة الاف طن، في حين يستوعب سايلو المرادية ثلاثين الف طن”، لافتا الى أن “الزراعة فتحت منفذين لاستلام محصول الحنطة في المدحتية (16 كم جنوبي الحلة) والحيدري (16 كم غربي الحلة)”.

وبين كبة، أن “خطة الاستزراع للعام الحالي بلغت 278 ألف طن وهي اقل من خطة العام الماضي بنسبة 30% بسبب ما حددته وزارة الموارد المائية الخطة الزراعية بسبب اخنفاض مناسيب المياه”، مشيرا الى أن “البرنامج الوطني وفر للفلاح العراقي كافة مستلزمات إنجاح حملة الاستزراع من مبيدات وإشراف وجميعها توفر مجانا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً