ظهور بيانات شخصية في رسائل “سبام” يستلزم تغيير كلمة المرور

ظهور بيانات شخصية في رسائل سبام  يستلزم تغيير كلمة المرور

قال مركز حماية المستهلك بولاية سكسونيا الألمانية إن القراصنة ومرسلي البريد المزعج “سبام” يزدادون ذكاءً مع مرور الوقت، حيث لاحظ خبراء المركز الألماني تزايد طلبات الدفع المزيفة، والتي تشتمل على البيانات الشخصية للمتلقي، ومنها على سبيل المثال الاسم والعنوان والرقم الهاتفي.

وينصح الخبراء الألمان المستخدم، الذي يتلقى مثل هذه الرسائل الوهمية، بعدم التعامل معها، وإبلاغ الشرطة المختصة على الفور، بالإضافة إلى ضرورة تغيير كلمات المرور الخاصة بحسابات البريد الإلكتروني وحسابات التسوق عبر الإنترنت.

ومن جانبه، أوضح المكتب الاتحادي لأمان تقنية المعلومات أنه يتعين على المستخدم إنشاء كلمة مرور آمنة تشتمل على 12 علامة على الأقل، من بينها حروف كبيرة وصغيرة وأرقام وعلامات خاصة. ومن الأمور الواجب تجنبها عدم الاعتماد على مصطلحات أو كلمات القواميس، التي يسهل تخمينها بسهولة.

فضلاً عن أنه لا يجوز استعمال أسماء الأطفال ككلمات مرور للحسابات الإلكترونية، نظراً لأن يسهل على القراصنة الوصول إليها من خلال التعرف على المعلومات والبيانات الشخصية للمستخدم. ويجب استعمال كلمة مرور منفصلة مع كل حساب إلكتروني على حدة، مع مراعاة تغيير كلمة المرور بصورة منتظمة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT