آبل تؤكد بأن الطلب على iPhone SE فاق التوقعات الأولية للشركة

iphone-se-1

عندما تم الإعلان عن الهاتف iPhone SE، كان هناك العديد من المحللين الذين إعتقدوا بأن هذا الهاتف لن يكون ناجحا جدا. بعد كل شيء، هذا الهاتف يأتي بنفس تصميم iPhone 5S الذي تم إصداره قبل ثلاث سنوات، ويضم مواصفات تقنية مماثلة لمواصفات iPhone 6S، وتم طرحه بسعر معقول نسبيا.

ولكن يبدو أن شركة آبل سعيدة بإسكات الرافضين بحيث أوضح الرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد Tim Cook في حدث الكشف عن النتائج المالية للشركة للربع الثاني من سنتها المالية 2016 بأن iPhone SE يعد هاتفا ناجحا جدا، أو على أقل تقدير تمكن من تحطيم سقف توقعات الشركة، على الرغم من أننا لا نعرف ما هي التوقعات الأولية لشركة آبل. ووفقا للسيد Tim Cook فقد صرح بالقول :

“نحن في غاية السعادة للاستجابة التي شهدناها على ذلك. ومن الواضح أن هناك طلبا أكبر بكثير مما كنا نظن. هذا هو حقا السبب في العوائق التي تواجهنا حاليا. “

أوقات شحن iPhone SE تمددت لتصل الآن من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ولكن إذا أردنا أن نكون مشككين، فمن الممكن أن تكون شركة آبل قد إستخفت بالطلب على iPhone SE في البداية بسبب الخوف من تكرار نفس الإنتكاسة التي شهدتها الشركة مع iPhone 5C عندما تكبدت الخسائر بسبب المخزون غير المباع من هواتف iPhone 5C الذي يتواجد في مستودعات الشركة.

ويقال بأن هناك العديد من العلامات التي تلمح للنجاح الكبير الذي يحققه الهاتف iPhone SE. على سبيل المثال في الصين، يبدو أن iPhone SE قام بسرقة بعض العملاء من الشركات الصينية، وهذا يقول الكثير بالفعل.

Related Posts

LEAVE A COMMENT