الرياضة

مارشيللو ليبي يقدم نصيحة ليوفنتوس بشأن بوجبا

مارتشيللو ليبي

وصف المدرب الإيطالي المخضرم مارشيللو ليبي، ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، بأنه أفضل مدرب إيطالي في الوقت الحالي، مطالبًا فريقه السابق بعدم بيع النجم الفرنسي بول بوجبا والاحتفاظ به أطول فترة ممكنة.

وقال ليبي في تصريحات أبرزتها صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية: “أليجري مدرب رائع وليس فقط مدرب جيد، إنه يتطور بشكل مذهل وهو الأن أفضل مدرب إيطالي”.

وأضاف ليبي: “أنه رائع فنيًا دون شك ولكن هذا ليس كل شيء فهو يجيد تدوير الفريق واللعب في أكثر من بطولة والمنافسة عليهم جميعًا بالإضافة إلى التعامل مع اللاعبين، شاهدوا ماذا فعل مع ديبالا وكيف جعله يتخطى سريعًا النقلة الفنية والنفسية بين باليرمو ويوفنتوس”.

وعن الدوري الإيطالي وفوز يوفنتوس به، قال ليبي: “لم أتوقع فوز يوفنتوس باللقب بعد البداية السيئة ولكني كنت أكرر دائمًا أن على الجميع أن يحذر يوفنتوس وألا يقول الجميع أن الفريق قد مات، وما فعله الفريق أمرًا إعجازيًا يستحق الدراسة”.

وأضاف ليبي: “الدوري يحتاج لمجهود الجميع حتى وأن كنت تمتلك هدافًا رائعًا مثل هيجواين يسجل هدفًا في كل لقاء، وإن كنت أرى أن هذا اللقب تاريخي للحارس بوفون الذي شارك كثيرًا في تحويل مساره والابقاء على الدرع في مدينة تورينو بالإضافة بالطبع للمدرب أليجري”.

وعن مستقبل يوفنتوس وإمكانية بيع بوجبا، قال ليبي: “في يوم من الأيام قيل لي علينا أن نبيع زيدان، تعتقد أنه لا يوجد زيدان آخر؟ فقلت نعم لا يوجد ولكننا حصلنا بعد بيعه على نيدفيد وتورام وبوفون وكنا أقوياء أيضا وإن كنت أعتقد أن النية داخل النادي هي عدم بيع بوجبا وهو ما أوافقهم عليه”.

وأضاف ليبي: “يوفنتوس يملك أيضًا لاعبًا آخر ممتاز وهو ديبالا، إنه يذكرني كثيرًا بعمر سيفوري ولكن علينا ألا ننسى أيضا دور موراتا وماندزوكيتش المهم في الهجوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً