تكنولوجيا

الملايين من تطبيقات الأندرويد قد تأتي قريبا إلى منصة ChromeOS

play-store-chrome-os-640x425
واحدة من الأمور الهامة عند إختيار منصة التشغيل مثل Windows و Linux وغيرها من منصات التشغيل الأخرى هو مقدار التطبيقات التي تتوافق معها. وبالنظر إلى أن Windows هي المنصة المهنية، فليس من المستغرب أن نرى غالبية التطبيقات تصمم في المقام الأول لنظام Windows.

الآن إذا كنت مدافعا عن منصة ChromeOS التابعة لشركة جوجل، فهناك بعض التطبيقات المتوفر لهذه المنصة، ولكن الخبر السار هو أنه يبدو أنك ستكون في المستقبل القريب قادرا على الوصول إلى الملايين من تطبيقات الأندرويد الموجودة في متجر Google Play Store. تم إكتشاف هذا في الأونة الأخيرة بفضل منشور على الشبكة الإجتماعية Reddit والذي لمح إلى أن شركة جوجل تعمل على جلب متجر Google Play Store بالكامل إلى منصة ChromeOS.

وقبل ذلك، سمحت شركة جوجل لتطبيقات الأندرويد بالعمل على منصة ChromeOS بفضل مشروع يدعى App Runtime For Chrome. ولكن هذا المشروع كان محدودا، بمعنى أن شركة جوجل تعاونت فقط مع عدد من مطوري الأندرويد لجلب تطبيقاتهم إلى منصة ChromeOS، ولكن تشير الأدلة الأخيرة إلى أن شركة جوجل عازمة على فتح الباب لعدد أكبر من المطورين.

أساسا، يمكنك إعتبار هذا مثل منصة Windows Universal Platform التابعة لشركة مايكروسوفت، وهي المنصة حيث يتم إنشاء التطبيقات لمنصة واحدة ولكن مع إمكانية تشغيلها في منصات الشركة الأخرى. الآن، نحن لسنا متأكدين من طريقة عمل تطبيقات الاندرويد على منصة ChromeOS نظرا إلى أن غالبية هذه التطبيقات مصممة للهواتف الذكية، ولكن نأمل في الحصول على المزيد من التفاصيل في مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2016 المقرر عقده الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً