الاقتصاد

الكهرباء تعلن اعادة عدد من الوحدات التوليدية الى الخدمة

كهرباء-صيانة

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، إعادة عدد من الوحدات التوليدية الى الخدمة بعد ان فقدت منظومة الكهرباء الوطنية، السبت الماضي طاقة قدرها ٦٥٠٠ ميكاواط، ما اثر سلباً على ساعات التجهيز في العاصمة بغداد والمحافظات.

وذكر مكتب وزير الكهرباء في بيان  انه “تم ادخال وحدتين في محطة الصدر الغازية الثانية ووحدة واحدة في محطة الرشيد الغازية في محافظة بغداد، وإدخال وحدتين في محطة الحيدرية الغازية في محافظة النجف الأشرف وثلاث وحدات في محطة النجف الغازية، وإدخال وحدتين في محطة النجيبية ووحدتين في محطة شط البصرة الغازية في محافظة البصرة”.

وبين انه “وبدخول هذه الوحدات التوليدية الى الخدمة بعد انجاز اعمال التأهيل والصيانة عليها خلال اليومين الماضيين وصلت إنتاجية منظومة الكهرباء الوطنية اليوم الى 10 آلاف ميكاواط”.

وأكد “تواصل ملاكات وزارة الكهرباء العمل ليلا ونهارا وبالامكانات المتاحة من اجل انجاز اعمال الصيانة الدورية والطارئة، رغم عدم إطلاق مبالغ الموازنة المخصصة للوزارة لإضافة قدرات توليدية اضافية، تنعكس إيجاباً الى زيادة ساعات التجهيز، والسعي للوصول بإنتاج المنظومة نهاية الشهر المقبل الى 16 الف ميكاواط، من القدرة المتاحة البالغة 17 الفاً و500 ميكاواط”.

وكانت وزارة الكهرباء عزت السبت الماضي انخفاض ساعات تجهيز الكهرباء في بغداد والمحافظات الى فقدان منظومة الكهرباء الوطنية 6500 ميكاواط “بسبب تأخر انجاز الصيانات المبرمجة للوحدات التوليدية وشحة الوقود والأرتفاع درجات الحرارة المفاجئ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً