آبل تخبر المطورين بضرورة جعل جميع تطبيقات Apple Watch مستقلة إبتداء من 1 يونيو

apple-watch

أبلغت شركة آبل المطورين بأن جميع تطبيقات الساعة الذكية Apple Watch ستكون في حاجة لإستخدام حزمة تطوير البرمجيات SDK الأصلية إعتبارا من 1 يونيو المقبل.

حزمة تطوير البرمجيات SDK الأصلية تسمح لتطبيقات Apple Watch بالعمل بشكل مستقل على ساعة آبل الذكية، على عكس حزمة تطوير البرمجيات القديمة التي تسمح للتطبيقات بالعمل على الهاتف وبثها إلى الساعة الذكية عن طريق البلوثوت، وهذا هو السبب الرئيسي لبطء أداء تطبيقات الطرف الثالث على الساعة الذكية Apple Watch.

عندما أعلنت عن نظام WatchOS 2.0 قالت شركة آبل بأنها ستواصل دعم التطبيقات المستقلة جنبا إلى جنب مع حزمة تطوير البرمجيات SDK القديمة والتطبيقات غير المستقلة، ولكن إبتداء من 1 يونيو لن يكون الأمر كذلك. وهذا من شأنه أخيرا أن يجبر المطورين على نقل التطبيقات الخاصة بهم إلى حزمة تطوير البرمجيات SDK الأحدث، وهي أخبار جيدة لمستخدمي هذه التطبيقات التي ستميل إلى العمل بشكل أفضل.

ومن المتوقع أيضا أن تقوم شركة آبل بالإعلان عن الإصدار الثالث 3.0 من نظام WatchOS في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2016 هذا العام، وربما قد يتم الإعلان أيضا عن الجيل الثاني من الساعة الذكية Apple Watch.

Related Posts

LEAVE A COMMENT