ِAMD تتوقع دخلاً يصل إلى 1.5 مليار دولار من رقاقات أجهزة الألعاب القادمة

AMD-Radeon-R9-270X-Clock-Speeds-_2-660x439-e1461527284169

كما تعلمون فإن شركة AMD هي المزود الرئيسي للرقاقات لأجهزة الألعاب المنزلية الثلاث: بلايستيشن4 من سوني، إكس بوكس ون من مايكروسوفت، والوي يو من ننتندو. من خلال اجتماع المستثمرين في الشركة، دعمت تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة التقارير المسربة التي اقترحت قدوم نموذج معدل من PS4 يُطلق عليه اصطلاحاً Neo، أو PS4k إذ سيكون قادراً بحسب الإشاعات على عرض المحتوى المرئي بدقة عرض 4K، بالإضافة إلى نموذج جديد من جهاز مايكروسوفت المنزلي بعتاد أقوى، وأخيراً جهاز ننتندو المنزلي الغامض الجديد NX.

التصريحات أفادت بأن شركة AMD تترقب دخلاً إضافياً من إنتاج الرقاقات شبه المعدلة الخاصة بأجهزة اللعب المنزلية خلال النصف الثاني من العام الحالي ومن ثلاث أجهزة إضافية، حيث يتوقع الرئيس التنفيذي للشركة أن تدر هذه الرقاقات دخلاً يصل في مجمله إلى 1.5 مليار دولار خلال دورة حياة هذه الأجهزة كاملة، على مدى 3 إلى 4 سنوات.

إذاً يبدو أننا سنحصل فعلاً على الأجهزة الجديدة هذا العام، وعلينا الانتظار لنرى ما الذي تدخره شركة AMD لها من مفاجآت، وفيما إذا كان أي منها سيستعمل معالجات FinFET الرسومية الجديدة والمتفوقة من الشركة بحجم 14 نانومتر فقط.

Related Posts

LEAVE A COMMENT