التجارة تستلم اول كميات الحنطة المسوقة وتوقعات بتجاوز الانتاج 5 ملايين طن

حنطة-مسوقه

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن مباشرتها باستلام اول كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين خلال انطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة لهذا العام.

ونقل بيان للوزارة ، عن مدير عام الشركة هيثم جميل، القول أن “شركته باشرت باستلام كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين في سايلو الكوفة وان الكوادر الفنية في السايلو استفرت كامل طاقتها من اجل استلام الحنطة المسوقة والاستعداد لاستلام الكميات المتبقية من الحنطة المحلية”.

وبين جميل، ان “سايلو ابوصخير هو الاخر استلم الدفعة الاولى من الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين والمزارعين” مؤكدا ان “عملية استلام محصول الحنطة تجري بانسيابية عالية حيث قامت الكوادر الفنية والهندسية في السايلو بتهيئة كافة المخازن لاستيعاب الكميات المستلمة من الحنطة المحلية من الفلاحين والمزارعين”.

وأشار مدير عام شركة الحبوب الى ان “الكميات المتوقع تسلمها هذا العام تتجاوز الخمسة ملايين طن وهو رقم كبير يحتاج الى تأمين طاقات خزنية يمكن من خلالها تأمين سلامة المحصول من التقلبات الجوية والظروف المناخية”.

ونوه جميل الى ان “الشركة العامة لتجارة الحبوب قد اعتمدت 50 مركزا تسويقا لهذا العام في عموم محافظات البلاد لاستيعاب الكميات التي ستسوق وانجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT