كيف تصلح مشكلة الشاشة الصفراء في “نكسوس 5 إكس”؟

مقارنة بين ألوان الشاشة قبل وبعد إصلاح الخلل

بعد إطلاق غوغل لجهازها الجديد “نكسوس 5 إكس”، أبلغ العديد من مقتني الجهاز أن شاشة أجهزتهم تميل إلى اللون الأصفر، ويبدو هذا جلياً عند مقارنة شاشة الجهاز المصاب بهذا العيب، بشاشة جهاز سليم.

ولا تعتبر هذه المشكلة بالجديدة في عالم الهواتف المحمولة، فالكثير من الشركات ومن بينها آبل (أي فون 3 جي إس) وسوني (إكسبيريا زيد3)، كانت تعرضت لانتقادات المستخدمين على خلفية وجود إصفرار غير مبرر في ألوان الشاشة، أو ما يعرف بألوان شاشة دافئة.

وكان الحل الوحيد حينها هو طلب تبديل الجهاز، الحل الذي قد لا يكون ناجحاً في غياب الضمان أن الجهاز الجديد لن يعاني نفس المشكلة.

وأعلنت غوغل حلاً برمجياً في الرقعة الأمنية التي أطلقتها في مارس (آذار) الماضي، يسمح للمستخدم بالتعديل على درجة ألوان الشاشة والذي يعرف تقنياً بدرجة حرارة اللون.

وللاستفادة من الحل عليك:
أولاً: التأكّد من أنّ جهازك يحمل رقم النسخة “MHC19J” أو أعلى، للتأكد من رقم النسخة توجه إلى: الإعدادات – حول الهاتف – رقم البُنية.

ثانياً: تفعيل وضع المطوّر عن الطريق الذهاب إلى: الإعدادات – حول الهاتف – الضغط المتكرر على رقم البُنية حتى تظهر لك نافذة تقول “مبروك أصبحت مطوراً”.

ثالثاً: عد إلى الإعدادات ثم توجّه إلى خيارات المطوّر وفعّل خيار درجة لون باردة “Cool color temperature”، وأغلق الشاشة وأعد تشغيلها، لتصبح الإعدادات الجديدة سارية المفعول.

Related Posts

LEAVE A COMMENT