العبادي يبحث هاتفيا مع عدد من زعماء العرب ودول الجوار اخر المستجدات على الساحتين العراقية والاقليمية

22-3-20158
بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع عدد من زعماء العرب ودول الجوار اخر المستجدات على الساحتين العراقية والاقليمية بما فيها الحرب على الإرهاب.

حيث أكد العبادي خلال اتصال هاتفي اجراه مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ان القوات العراقية عازمة على تامين الطريق الدولي الرابط بين بغداد وعمان بعد تحرير الاقضية والنواحي التابعة لمحافظة الانبار من سيطرة تنظيم داعش.

فيما شدد العبادي خلال اتصال ثاني اجراه مع امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني انجاز العراق لخطوات كبيرة في تحرير اراضيه من سيطرة تنظيم داعش واعادة النازحين الى مناطقهم المحررة.

هذا وأكد رئيس الوزراء العراقي لأمير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح ان القوات العراقية تحقق الانتصارات المتتالية وتحرر الاراضي وتتقدم نحو تحرير كل شبر من ارض العراق بدوره جدد الصباح تأكيده على دعم الكويت حكومة وشعبا للعراق في حربه ضد الارهاب وان يعود الامن والاستقرار له.

هذا وابلغ العبادي خلال ولي عهد ابو ظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالتطورات الميدانية الجارية ضد داعش والانتصارات التي تحققها القوات الامنية العراقية على عناصر التنظيم الذي بات مهددا للأمنين العربي والعالمي.

كما أكد رئيس الوزراء العراقي للرئيس الإيراني حسن روحاني ان العراق حريص جدا على ادامة العلاقات مع جميع دول العالم على اساس الاحترام المتبادل ومصالح شعبه ويعمل من اجل تحرير جميع المناطق واعادة الامن والاستقرار لان تنظيم داعش خطر يهدد المنطقة والعالم بدوره أكد روحاني دعم بلاده للعراق حكومة وشعبا في حربه ضد الارهاب قائلا ان مواجهة الارهاب واجب يقع على جميع دول العالم.

Related Posts

LEAVE A COMMENT