تكنولوجيا

HP تستعد لإصدار Chromebook جديد قوي بما فيه الكفاية لدعم أجهزة الواقع الإفتراضي

HP-Chromebook-11-G4-EE_jack-black_back-640x425

ظهرت اليوم إشاعات جديدة تفيد أن شركة HP تعمل على حاسب Chromebook جديدة يأتي مع بعض الميزات المثيرة للإعجاب. ويقال بأن هذا الحاسب المحمول الجديد سيدعم الواقع الإفتراضي، وربما سيضم أيضا شاشة حساسة للمس، ومنفذ USB Type-C والذي سيتم إستخدامه لشحن الحاسب ونقل البيانات. ولحد الآن لم تعلق شركة HP على هذه الشائعات.

وتزعم تقارير أخرى بأن هذا Chromebook الجديد سيضم أيضا ما يصل إلى 16GB من الذاكرة العشوائية، ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية، ولكن يمكن القول بأن الميزة الأكثر إثارة للإهتمام في هذا الحاسب المحمول الجديد هو دعمه لتقنية الواقع الإفتراضي.

ChromeOS ليست هي منصة التشغيل التي يربطها الكثير من الناس بتقنية الواقع الإفتراضي في الوقت الراهن علما أنها لا تزال بعيدة كل البعد عن منافسة منصة Windows، ولكن يمكن أن تكون شركة HP تخطط لجعل حاسبها المحمول الجديد يمتلك أفضلية على حواسيب Chromebook المنافسة عن طريق التأكد من أن منتجاتها تأتي مع دعم تقنية الواقع الإفتراضي.

ولكن لكي يتمكن حاسب Chromebook الجديد من شركة HP من دعم أجهزة الواقع الإفتراضي سوف يكون بحاجة إلى بطاقة رسوميات قوية للغاية، وليس من الواضح حتى الآن ما هي بطاقة الرسوميات التي سيأتي بهذا الحاسب المحمول.

كما ذكرنا سابقا، شركة HP لم تؤكد أي شيء في الوقت الراهن، لذلك لا يمكننا القول على وجه اليقين متى سيتم الإعلان عن Chromebook الجديد أو كم سيكلف، ولكننا نأمل في الحصول على المزيد من التفاصيل مستقبلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً