الاقتصاد

التجارة تعلن انطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة

حنطة-مسوقين

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب , اليوم الثلاثاء ,عن انطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة لهذا العام وذلك في احتفال رسمي في محافظة واسط وبحضور محافظ واسط مالك خلف وادي وعدد من اعضاء مجلس المحافظة ومدراء الفروع التجارية ومكتب المفتش العام .

وقال مدير عام الشركة هيثم جميل الخشالي انه” جرى خلال الاجتماع استعراض اهمية الحنطة في حياة الشعوب ودورها في ديمومة الحياة والثناء على جهود الفلاحين المسوقين من اجل انجاح عملية الاستزراع والحصاد” .

وأشار الى ان” ملاكات الشركة في الفروع استكملت جميع استعداداتها وفق خطة مدروسة لاستيعاب الكمية المسوقة وتسليمها لمدراء الفروع ووفق القوائم المعدة من قبل وزارة الزراعة عن احصائيات الكميات والمزارعين والمسوقين بالاضافة الى اعتمادها ومواصفات جديدة صارمة تعمل بها لاول مرة باستلام المحصول وذلك للحد من التلاعب والخروق “.

ولفت الى ان” شركته كانت قد اعلنت عن اعتمادها ( 50 ) مركز تسويقا ً لهذا العام في عموم محافظات البلاد لاستيعاب الكميات التي ستسوق “.

واكد ان “الكميات المتوقعة استلامها هذا العام تتجاوز الخمسة ملايين طن وهو رقم كبير يحتاج الى تامين طاقات خزنية يمكن من خلالها تامين سلامة المحصول من التقلبات الجوية” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً