وزير المالية يبحث مع وزير الخزانة الامريكي التعاون في مجال مكافحة الفساد وغسيل الاموال

وزير المالية يبحث مع وزير الخزانة الامريكي

بحث وزير المالية هوشيار زيباري مع وزير الخزانة الامريكية جاكوب ليو اهمية التعاون بين الجانبين في مجال مكافحة الفساد وغسيل الاموال.

وذكر بيان لوزارة المالية  ان” وزير المالية والوفد المرافق له اجتمع مع وزير الخزانة وعدد من الخبراء في وزارة الخزانة الامريكية في واشنطن وجرى خلال الاجتماع التأكيد على علاقات التعاون بين البلدين ولاسيما في مجال المال والاقتصاد.

واضاف ان”وزير الخزانة الامريكي اكدعلى استمرار الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للعراق بشكل مباشر وفي اطار المؤسسات المالية الدولية وبالذات فيما يتعلق بالتوصل الى اتفاق بين العراق وصندوق النقد الدولي على ترتيبات الاستعداد الائتماني ، واستعدادها للمساهمة في ضمانات القروض ، وحشد الدعم لمطالب العراق خلال الأجتماع القادم لوزراء مالية مجموعة السبعة وكذلك في اجتماع القمة لهذه المجموعة الذي سيعقد خلال الاسبوع الاخير من شهر أيار القادم .

من جانب اخر تم التأكيد على ضرورة التعاون بين الجانبين في مجال مكافحة الفساد وغسيل الاموال وبالذات فيما يتعلق بتجفيف موارد كيان داعش الارهابي ومنع وصول الاموال اليه .

واكد وزير الخزانة الامريكي بحسب البيان دعم الأقتصاد العراقي ومعركته ضد الارهاب كركيزين اساسيين لأستقرار البلاد ، وجرى ايضا استعراض مباحثات الوفد مع كبار مسؤولي صندوق النقد الدولي والبنك الدولي .

Related Posts

LEAVE A COMMENT