الجزائر تحتضن العيد العاشر للأعلاميين الرياضيين العرب

الجزائر تحتضن العيد العاشر للأعلاميين الرياضيين العرب

رحبت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية باستضافة وتنظيم العيد العاشر للاعلاميين الرياضيين العرب في البلد الشقيق خلال الفترة من 21-23 تشرين ثاني اكتوبر 2016 وذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير الشباب والرياضة الجزائري الهادي ولد علي مع رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الزميل محمد جميل عبد القادر في العاصمة الجزائرية السبت بحضور الزميل يوسف تازير رئيس المنظمه الوطنيه للصحفيين الرياضيين الجزائريين وحسين زناقي عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد العربي ومدراء الدوائر المعنية في وزارة الشباب والرياضة.

واشاد الوزير خلال اللقاء بالجهود الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في سبيل تعزيز دور الاعلام الرياضي في الوطن العربي في دعم وتطور الرياضة وتحفيز المبدعين من ابطال وبطلات الرياضة العربية،مؤكدا دعمه لهذا الاحتفال الذي يتزامن موعده مع احتفال العيد الوطني الجزائري للصحافة الوطنيه وكذلك توزيع جائزة الرئيس بوتفليقه للصحافة بهذه المناسبة.

وشدد الوزير في حديثه الى أهمية الإعلام عموما والإعلام الرياضي خصوصا باعتباره النشاط الإيجابي الحيوي المحبب لجيل الشباب مثلما اشاد بالمنظمة الوطنية الجزائرية التي تلعب دورا مهما في دعم نشاطات الاتحاد العربي والمشاركة الفاعلة فيها باستمرار.

بدوره قدم الزميل رئيس الاتحاد العربي الشكر والتقدير للوزير على المبادرة تلك والتي تعبر اصدق تعبير عن التعاون المستمر للاسرة الرياضية في الجزائر وتفاعلها الكبير مع انشطة الاتحاد العربي الذي يحرص على اقامة عيد الاعلاميين الرياضيين سنويا لما فيه من وفاء وتقدير لزملاء المهنة في قطاع الصحافة والاعلام الرياضي في صنوفه كافة مشيرا الى أهمية الدور الذي تلعبه الرياضة في تطوير الافكار التي تنبذ العنف والتطرف.

وفي نهاية اللقاء قدم الزميل عبد القادر درع الاتحاد العربي للوزير الجزائري الذي قدم لرئيس الاتحاد لوحه تذكارية تعبر عن التراث التقليدي للحضارة الجزائرية.

وحسب الزميل عوني فريج الامين العام للاتحاد العربي للصحافة الرياضية الناطق الاعلامي الذي افضى بالخبر فسوف يباشر الاتحاد خلال الايام المقبلة بمخاطبة الاتحادات واللجان والجمعيات المسؤولة عن الاعلام الرياضي في الوطن العربي من أجل تسمية زميل واحد من كل دولة عربية ممن خدموا الاعلام الرياضي تقديرا لدورهم في تقدم الرياضة العربية لينالوا شرف التكريم بوسام الاتحاد العربي المذهب.

يذكر أن الاتحاد حرص على اقامة هذا الحفل بشكل سنوي حيث احتضنت السعودية الحفل الاول العام 2007 والاردن 2008 وليبيا 2009 والمغرب 2010 وقطر 2011 وفلسطين 2012 والامارات العربية المتحدة 2013 والبحرين 2014 وتونس 2015.

ويأتي موعد هذا اللقاء التكريمي متزامنا مع التحضيرات التي بدأ الاتحاد العربي بانجازها في الوقت الحالي لتنظيم الاستفتاء الثاني لتكريم نجوم الرياضة العربية والذي سيقام في المغرب اواخر شهر ايار-مايو المقبل.

Related Posts

LEAVE A COMMENT