يتم إرسال 60 مليار رسالة يوميا عبر منصتي WhatsApp و Facebook Messenger

facebook-messenger

Facebook Messenger و WhatsApp هما بالتأكيد منصات للمراسلة تحظى بشعبية كبيرة جدا في جميع أنحاء العالم، وهذا ليس مستغربا بطبيعة الحال. تطبيق WhatsApp لديه أكثر من مليار مستخدم نشط، وأما بالنسبة لتطبيق Facebook Messenger فهو يملك حاليا أكثر من 900 مليون مستخدم نشط، ولذلك لن يكون مفاجئا إذا سمعنا عن المقدار الضخم من البيانات التي تعالجها هذه الخدمات يوميا، وهي المعلومات التي كشفت عنها شركة الفيسبوك مؤخرا.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك السيد مارك زوكربيرج، فيبدو أن الرسائل التي يتم إرسالها من خلال كل من WhatsApp و Facebook Messenger مجتمعين تكسر حاجز 60 مليار رسالة خلال كل يوم. لوضع الأمور في سياقها، إجمالي الرسائل النصية القصيرة SMS التي يتم إرسالها في جميع أنحاء العالم لا تمثل سوى ثلث الرسائل المرسلة عبر WhatsApp و Facebook Messenger، وهو ما يعني 20 مليار رسالة نصية قصيرة يوميا.

في حين يبقى أن نتأكد من مدى دقة الإحصائيات المتعلقة بالرسائل النصية القصيرة SMS، فنحن نعتقد بأن الفيسبوك لن تسحب هذه الأعداد من رأسها لدعم أقوالها، أليس كذلك؟ وبالعودة إلى شهر يناير من العام الماضي، أعلنت WhatsApp أنها كسرت حاجز 30 مليار رسالة يوميا، وأنها تمتلك أكثر من مليار مستخدم إعتبارا من مطلع هذا العام. ومن الأسلم أن نفترض بأن عدد الرسائل النصية القصيرة على المستوى العالمي سوف يستمر في الإنخفاض خصوصا وأن الإقبال على الهواتف الذكية لا يزال متواصلا من قبل المزيد والمزيد من الأشخاص.

Related Posts

LEAVE A COMMENT