نفط الوسط بالعلامة الكاملة والزوراء والشرطة في المطاردة بالدوري العراقي

نفط الوسط

بانتهاء الجولة الثانية من دوري النخبة العراقي لكرة القدم لا يزال حامل لقب الدوري بالموسم الماضي نادي نفط الوسط النجفي يتصدر الدوري محققا العلامة الكاملة برصيد 6 نقاط من فوزين، يليه نادي الزوراء بالمركز الثاني جامعا 4 نقاط من فوز وتعادل ومن ثم نادي الشرطة ثالثا بذات الرصيد من النقاط، ولكنه يتخلف بفارق الأهداف.

وعلى الرغم من بقاء 5 جولات على انتهاء الدوري العراقي إلا أنه يوجد شبه إجماع لدى الشارع الرياضي العراقي على أن الموسم الحالي لن يتم حسمه إلا في الجولة الأخيرة بسبب ارتفاع المستوى الفني للفرق المشاركة من جهة، وفارق النقاط القليل الذي يفصل ما بين الفرق المتنافسة.

حامل لقب المسابقة للموسم الماضي نادي نفط الوسط يتزعم الدوري بقيادة المدرب الجديد ثائر أحمد، جامعا 6 نقاط من فوزين على النفط بهدف اللاعب المخضرم صالح سدير وعلى أمانة بغداد بهدفين لهدف، وهو الوحيد الذي فاز في مباراتين.

وفي المركز الثاني يتواجد نادي الزوراء بقيادة المدرب باسم قاسم الذي يلقب بزعيم الأندية العراقية وصاحب الارقام القياسية بعدد التتويج بلقب الدوري وكأس العراق، حيث يملك البيت الأبيض 4 نقاط من فوز على الأمانة في الجولة الأولى بهدفين دون مقابل وتعادل بهدفين مع الشرطة في الجولة الثانية.

ويأتي نادي الشرطة أو القيثارة الخضراء بقيادة المدرب راضي شنيشل بالمركز الثالث وبنفس رصيد الزوراء إلا أنه يتخلف عنه بفارق الأهداف، حيث فاز الشرطة على الطلبة بهدف البديل أمجد كلف وتعادل في المباراة الثانية مع الزوراء بهدفين.

الأزرقان

يحتل نادي الميناء البصري بقيادة المدرب السوري حسام السيد المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط من فوز على القوة الجوية بهدف وخسارة أمام نادي النفط بهدفين لثلاثة.

ويأتي خلفه نادي النفط بقيادة المدرب حسن أحمد بذات الرصيد من النقاط والأهداف بعد خسارته في الجولة الأولى أمام نفط الوسط وتغلبه في الثانية على الميناء البصري بثلاثة أهداف لهدفين.

أما نادي الطلبة أو الأزرق الأنيق بقيادة المدرب أيوب أوديشو فيحتل المركز السادس جامعا ثلاث نقاط من فوز على القوة الجوية بهدفين لهدف وخسارة أمام الشرطة بهدف وحيد.

اللغز

اما اللغز المحير نادي القوة الجوية أو الأزرق العريق بقيادة المدرب الشاب علي هادي فيحتل المركز السابع ما قبل الأخير برصيد خال من النقاط بعد خسارتين متتاليتين أمام الميناء البصري بهدف وأمام الطلبة بهدف لهدفين، علما بأن إدارة القوة الجوية كانت قد أقالت المدرب السابق صباح عبد الجليل بعد خسارة الفريق في الجولة الأولى أمام الميناء الجنوبي بمحافظة البصرة.

ويحتل المركز الثامن والأخير نادي أمانة بغداد العاصمي بقيادة المدرب الشاب أحمد خلف بلا رصيد من النقاط بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام الزوراء بهدفين دون رد وخسارة ثانية أمام نفط الوسط بهدف لهدفين.

وتنطلق الجولة الثالثة نهاية الأسبوع الحالي حيث يلاقي الزوراء نظيره الطلبة بينما يستضيف الميناء نادي أمانة بغداد في محافظة البصرة، وتم تأجيل مباراة القوة الجوية والنفط، ونفط الوسط أمام الشرطة بسبب انشغال الجوية ونفط الوسط بمباريات في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

يذكر أن نادي الزوراء يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز ببطولة الدوري العراقي لكرة القدم.

Related Posts

LEAVE A COMMENT