الكتل السياسية تجتمع دون حضور وعلم العبادي لحسم قائمة مرشحيها وتقديمها الى البرلمان يوم غدا الثلاثاء

2c382889-c6b8-4420-afcb-251963b9e865_16x9_600x338

كشف مسؤول سياسي رفيع المستوى عن نية الكتل السياسية عقد اجتماع مصغر خلال الساعات القليلة المقبلة دون علم وحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي لحسم القائمة النهائية لمرشحيها في الكابينة الوزارية الجديدة.

وقال المسؤول السياسي أن “الكتل السياسية تعتزم حسم اسماء مرشحيها لشغل الكابينة الوزارية الجديدة وتقديمها لمجلس النواب دون الرجوع الى العبادي”، مؤكدا أن “الكتل تعمدت تجاهل العبادي وعدم دعوته لحضور الاجتماع بسبب موقفه الرافض لتدخل الكتل السياسية في قائمة ترشحياته التي قدمها مؤخرا لمجلس النواب”.

واضاف أن “تعمد الكتل السياسية على تجاهل العبادي سيزيد من تعقيد عملية الاصلاح وتشكيل الحكومة المرتقبة، لاسيما أن هذه الكتل ستوجه نوابها للتصويت لصالح قائمتهم المكونة من 22 وزيرا، والتي سيتفقون عليها اليوم ويقدمونها صبيحة يوم غدا الثلاثاء الى البرلمان”.

والمح المسؤول الى أن “رفض العبادي لمقترح رئيس المجلس الاسلامي الاعلى عمار الحكيم المتضمن تقديم كل كتلة سياسية مرشحيها للمناصب الوزارية التي سيتم استبدالها، واصراره على عدم تدخل اي كتلة في قائمة ترشيحاته كان السبب الرئيس وراء رفض الكتل للمرشحين الذين قدمهم العبادي اثناء الاجتماع الاخير بين الرئاسات الثلاث بالكتل السياسية”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT