التغيير تنفرد بنشر تواقيع الرئاسات الثلاث وبعض قادة الكتل والاحزاب السياسية على وثيقة الاصلاح الوطني

1

وقعت الرئاسات الثلاث مع بعض قادة الأحزاب والكتل السياسية على وثيقة الإصلاح الوطني.

 

 

وحصلت التغيير على وثائق تؤكد توقيع كل من الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس البرلمان سليم الجبوري وزعيم ائتلاف متحدون للإصلاح اسامة النجيفي وزعيم ائتلاف العربية صالح المطلك وزعيم حركة الحل جمال الكربولي.

 

 

كما تبين الوثيقة توقيع كل من زعيم المجلس الأعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم وزعيم منظمة بدر هادي العامري ووزير التعليم العالي والبحث العلمي القيادي في التحالف الوطني حسين الشهرستاني والأمين العام لحزب الفضيلة هاشم الهاشمي ومستشار الأمن الوطني رئيس هيئة الحشد الشعبي القيادي بالتحالف الوطني فالح الفياض على وثيقة الاصلاح الوطني.

 

 

وتتضمن بنودها نقاط تؤكد ضرورة تطبيق الاصلاح الشامل في جميع الملفات الوطنية وصون استقلال القرار الوطني العراقي للحفاظ على هيبة الدولة واختيار الاسماء المرشحة للكابينة الوزارية والمقدمة من الكتل السياسية من قبل رئيس الوزراء بما يؤكد الشراكة الوطنية.

 

 

كما تتضمن الوثيقة نقطة تشير الى ان يتولى رئيس الوزراء فتح باب الترشيح للهيئات المستقلة ووكلاء الوزارات وكبار الدبلوماسيين والدرجات الخاصة وغلق ملف التعيينات بالوكالة في جميع المواقع الحكومية فضلا عن تشكيل لجنة خبراء من القوى السياسية تعمل على تقييم المرشحين للمواقع المشار اليها ورفع توصياتها الى العبادي بحسب السياقات الدستورية.

 

 

كما تطرقت الوثيقة الى تشكيل مجلس سياسي استشاري يضم في عضويته قادة القوى السياسية الأساسية في الدولة الى جانب الرئاسات الثلاث يسمى بالمجلس السياسي وينعقد شهريا لمتابعة ومناقشة الاستراتيجيات العليا للبلاد.

 

 

هذا وتؤكد الوثيقة ضرورة دعم القضاء العراقي وفتح جميع ملفات الفساد وملاحقة المتورطين بها.

Related Posts

LEAVE A COMMENT