طريقة النسخ الاحتياطي لتطبيقات أندرويد عبر غوغل درايف

جوجل

أتاحت شركة غوغل إمكانية إجراء عمليات النسخ الاحتياطي للتطبيقات بالكامل مع إطلاقها نظام تشغيل غوغل أندرويد 6.0 الجديد. لكن الشركة الأمريكية أوضحت أنه يُشترط لذلك أن تدعم التطبيقات المعنية وظيفة “خدمة النسخ الاحتياطي لأندرويد”.

ولا تقتصر مزايا عملية النسخ الاحتياطي للتطبيقات عند رغبة المستخدم في استعمال هاتف ذكي أو جهاز لوحي جديد ونقل البيانات من الأجهزة القديمة فحسب، بل إنها توفر المجهود عند تثبيت التطبيقات مرة أخرى، إذا ما رغب المستخدم في إرجاع الجهاز الجوال إلى أوضاع ضبط المصنع، حيث إنه يتمكن بذلك من استعادة بيئة العمل الخاصة به على الفور.

ولإجراء عملية النسخ الاحتياطي للتطبيقات يتعين على المستخدم ضبط الزر على وضع التشغيل “On” تحت بند “النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط” في قائمة إعدادات نظام التشغيل. وإذا لم يكن هناك حساب للنسخ الاحتياطي على الهاتف الجوال أو الجهاز اللوحي، فإنه يتوجب على المستخدم قبل ذلك إنشاء حساب من خلال النقر على زر “حساب النسخ الاحتياطي”.

ويمكن للمستخدم الاطلاع على حالة النسخ الاحتياطي وإجراء عمليات الضبط الدقيقة الأخرى تحت بند “إدارة النسخ الاحتياطي” في قائمة الإعدادات بتطبيق غوغل درايف.

Related Posts

LEAVE A COMMENT